Advertise

 
السبت، 5 مارس 2016

الخارجية التونسية: مجلس وزراء الداخلية العرب لم يصنف حزب الله تنظيما ارهابيا

0 comments
 
أعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان اليوم، ان "وزراء الداخلية العرب الذين اجتمعوا الأربعاء في تونس لم يصنفوا حزب الله اللبناني "تنظيما إرهابيا"، وأن وصفهم للحزب ب"الارهابي" في بيان ختامي لاجتماعهم ليس قرارا ملزما، داعية، في المقابل، "حزب الله" إلى "تجنب كل ما من شأنه أن يهدد استقرار دول المنطقة وأمنها الداخلي".

وقالت الخارجية التونسية في بيانها: "تبعا للبيان الصادر عن الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد في 2 آذار 2016 في تونس، توضح وزارة الشؤون الخارجية أن هذا الإعلان الذي صدر عن أحد مؤسسات العمل العربي المشترك التابع لجامعة الدول العربية، ليس فيه تصنيف ل"حزب الله" كتنظيم إرهابي. كما أن هذا البيان ليس قرارا ذا صبغة إلزامية".

أضاف البيان: "إن موقف تونس، دولة المقر لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي أصدر هذا البيان، يأتي انطلاقا من حرصها على العمل العربي المشترك، ويندرج في إطار الموقف الجماعي الذي اعتمده المجلس في نهاية أشغاله. وإن انخراط تونس في هذا التوجه الجماعي لا يحجب الدور المهم الذي أداه "حزب الله" في تحرير جزء من الأراضي اللبنانية المحتلة ومواقفه الداعمة لنصرة القضية الفلسطينية".

وختمت: "تشدد تونس، في الإطار ذاته، على ضرورة أن تتجنب هذه الحركة (حزب الله) كل ما من شأنه أن يهدد استقرار دول المنطقة وأمنها الداخلي. وتؤكد تونس في المناسبة، وفاءها لأحد ثوابت سياستها الخارجية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة