Advertise

 
الثلاثاء، 22 مارس، 2016

السعودية توقف 9 إيرانيين لتهم تتعلق بقضايا أمنية

0 comments
 أوقفت السلطات في المملكة العربية السعودية تسع إيرانيين رهن التحقيق بقضايا تتعلق بأمن الدولة، خلال الأسبوعين الماضيين من مارس/ آذار الحالي، حسبما كشف بيان الموقوفين في سجون المباحث السعودية على موقع "نافذة تواصل" التابع لوزارة الداخلية السعودية، حيث ارتفع عدد الموقفين الإيرانيين في السعودية حاليا إلى 13 شخصا.

في حين، أعلنت القنصلية الإيرانية في دبي، الاثنين، إفراج السلطات الإماراتية عن ثمانية سجناء إيرانيين، أدينوا بتهم مختلفة، ليصل عدد السجناء الإيرانيين المفرج عنهم في الإمارات العربية المتحدة إلى 110 سجناء، حسبما أعلنت القنصلية الإيرانية 

ويُذكر أن العداء تفجّر بين القوتين الإقليميتين، المملكة العربية السعودية وإيران، ليصبح أزمة دبلوماسية من الدرجة الأولى، حيث طردت السعودية البعثة الدبلوماسية الإيرانية وقطعت العلاقات بعد مهاجمة سفارتها في طهران، إثر ما تعرضت له سفارتها وقنصليتها من حرق واختراق، خلال احتجاجات ضد إعدام رجل الدين  نمر النمر. 

ما قررت الإمارات العربية المتحدة، في يناير/ كانون الثاني الماضي، تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران إلى مستوى قائم بالأعمال وتخفيض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين على أراضيها، تضامنا مع موقف السعودية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة