Advertise

 
الجمعة، 18 مارس، 2016

اعدامان جديدان في السعودية يرفعان الاحكام المنفذة في 2016 الى 75

0 comments
أعلنت وزارة الداخلية السعودية الخميس اعدام سعودي ويمني مدانين بقتل شخصين احدهما طعنا بالسكين والآخر بالضرب على الرأس بآلة حادة، ما يرفع الى 75 عدد احكام الاعدام المنفذة في المملكة منذ مطلع السنة.

وجاء في بيان للوزارة نشرته وكالة الانباء الرسمية "أقدم مروان مرشد عبده محمد ، يمني الجنسية، على قتل أحمد حسن مقبول فرج، يمني الجنسية، وذلك بضربه على رأسه بسيخ حديدي عدة مرات بسبب خلاف بينها".

وفي بيان منفصل، اشارت الوزارة الى ان السعودي "احمد بن علي بن محمد الزهري عسيري، سعودي الجنسية، (أقدم) على قتل محمد بن عايض بن حسن الاحمري، سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات مما ادى الى وفاته، اثر خلاف حصل بينهما".

واشارت الوزارة الى ان تهمة القتل وجهت الى محمد وعسيري، وقضت المحكمة العامة باعدامهما، في حكم ثبتته محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر امر ملكي بتنفيذهما.

ونفذ الحكمان الخميس في منطقة عسير (جنوب غرب).

وبذلك، يرتفع عدد الاعدامات منذ بداية 2016 الى 75، ابرزها مجموعة من 47 مدانا "بالارهاب" بينهم الشيخ الشيعي نمر النمر، اعلن اعدامهم في الثاني من كانون الثاني/يناير.

اما الاعدامات الاخرى فمعظمها مرتبط بجرائم جنائية كالقتل والمخدرات.

وفي 2015 نفذت السعودية 153 حكما بالاعدام على الاقل، بحسب احصاء اعدته وكالة فرانس برس استنادا لبيانات رسمية. وهذا العدد يزيد بشكل ملحوظ عن عام 2014، حيث سجل اعدام 87 شخصا.

وبحسب منظمة العفو الدولية، فإن عدد احكام الاعدام المنفذة خلال 2015 هو الاعلى في السعودية منذ عقدين.

وتعاقب السعودية التي تطبق الشريعة الاسلامية، بالاعدام جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات والسحر.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة