Advertise

 
الخميس، 17 مارس، 2016

وفاة 16 معتمر فلسطيني واصابة العشرات اثر انقلاب حافلة على الحدود الأردنية السعودية

0 comments
توفي 16 معتمرا فلسطينيا وأصيب 36 آخرون إثر تدهور الحافلة التي كانت تقلهم للديار المقدسة بالقرب من حدود المدورة في معان مساء الأربعاء.

وأعلنت وزارة الأوقاف الأوقاف والشؤون الدينية فجر اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الوفيات في حادث انقلاب الحافلة التي تقلق معتمرين من الضفة الغربية، على الحدود الأردنية السعودية إلى 16.

وقال الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني الاردني العميد الدكتور فريد الشرع، في تصريح لـ " رؤيا " إن الوفيات والمصابين وعددهم الكلي 48 شخصاً جميعهم من سكان الضفة الغربية، كانوا في طريقهم لأداء مناسك العمرة.

واضافت مديرية الدفاع المدني في بيان صحفي "إن كوادرها تعاملت مساء الأربعاء مع حادث تدهور حافلة نقل ركاب معتمرين من الأشقاء الفلسطينيين بسبب فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها بالقرب من حدود المدورة حيث كانت متوجهة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة".

وأضافت أنه "نتج عن الحادث وفاة 14 شخصا وإصابة 36 آخرين بإصابات مختلفة تراوحت ما بين البالغة والمتوسطة تم نقلهم إلى مستشفى معان الحكومي ومستشفى الملكة رانيا الحكومي

وقال العميد الشرع أن هناك صعوبة في التعامل في الحادث، سيما وأن بعض المتوفين والمصابين تطايروا من زجاج الحافلة وتم إستخدام مركبات إسعاف نقل جماعي، لبعد مكان الحادث عن الحدود الأردنية حوالي 8 كيلومترات.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف دعيس، فجر اليوم الخميس، ان 13 معتمرا من الضفة الغربية على الأقل توفوا مؤكدا أن الوزارة تجري اتصالات مع الجهات الرسمية المختصة لمتابعة علاج المصابين، وللتأكد من أسماء الضحايا، وسيتم الإعلان عن أي تفاصيل دون تأخير حال التأكد من صحتها.

وأضاف: سيتوجه خلال الساعات الأولى من اليوم وفد من الوزارة إلى الأردن لمتابعة هذا الموضوع

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة