Advertise

 
الأربعاء، 24 فبراير، 2016

وفاة رامون الشقيق الأكبر لفيدل كاسترو

0 comments
 ذكرت وسائل الإعلام الكوبية الرسمية أن رامون كاسترو الشقيق الأكبر للزعيم الكوبي السابق فيدل كاسترو والرئيس الحالي راوول كاسترو توفي أمس عن 91 عاما.

واعلن موقع "كوبا ديبيت" الرسمي على الإنترنت ان "رامون الذي ابتعد عن الأضواء في السنوات الأخيرة توفي في هافانا وإن رفات جثته بعد حرقها سينقل إلى بيران وهي بلدة ريفية في شرق كوبا حيث ولد الإخوة كاسترو".

وعلى الرغم من أن رامون ساعد الحركة الثورية التي قادها شقيقاه للاستيلاء على السلطة في عام 1959 فإنه لم يحمل السلاح.

وبعد ذلك عمل مستشارا زراعيا لكنه لم يتمتع بنفس سلطة شقيقيه فيدل (89 عاما) وراوول (84 عاما).غير أنه مثل شقيقيه تعرض للسجن من حكومة فولجنسيو باتيستا في 1953 قبل سنوات من قيادة فيدل كاسترو للثورة التي أسقطت باتيستا في الأول من كانون الثاني 1959.

كان فيدل كاسترو تخلى عن بعض صلاحيته بسبب مرضه في 2006 ثم تنحى نهائيا في 2008.
وخلفه راوول الذي شغل منصب وزير الدفاع لفترة طويلة ومنذ ذلك الحين يقود الحكومة الكوبية وقد تعهد بالتنحي في عام 2018. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة