Advertise

 
السبت، 6 فبراير 2016

العشرات يتجمعون لتأبين طالب إيطالي عثر عليه قتيلا في مصر

0 comments
جمع العشرات أمام السفارة الإيطالية في القاهرة يوم السبت لتأبين الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر على جثته نصف عارية بجوار طريق سريع. وقال ممثل إدعاء مصري كبير إن جثته بها آثار حروق ناتجة عن إطفاء سجائر وعلامات تعذيب أخرى.

واختفى ريجيني- الذي كان يحضر للحصول على درجة الدكتوراة من جامعة كمبريدج- يوم 25 يناير كانون الثاني في القاهرة في الذكرى الخامسة للانتفاضة ضد حكم الرئيس السابق حسني مبارك ثم عُثر على جثته يوم الأربعاء الماضي.

وقال صديق له إنه اختفى بعد أن غادر مسكنه للقاء صديق آخر.

وكانت أبحاثه تركز على النقابات التجارية في مصر بعد انتفاضة 2011 وكتب مقالات باسم مستعار ينتقد فيها الحكومة المصرية وفقا لصحيفة إيطالية نشرت المقالات.

وتجمع نحو 50 شخصا بينهم أصدقاء للقتيل ونشطاء سياسيون مصريون أمام السفارة يوم السبت حيث وضعوا أكاليل الزهور وأوقدوا شموعا.

وقالت الناشطة سالي توما "جوليو كان موجود هنا بيحارب علشان حقوق العمال المصريين وعلشان حقوق الثورة المصرية.. وأقل واجب إن إحنا نرد ونقول إن جوليو مننا."

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مسؤولين مصريين بمطار القاهرة إن جثة ريجيني نُقلت بالطائرة إلى روما في وقت سابق يوم السبت.

واستدعت وزارة الخارجية الإيطالية يوم الخميس الماضي السفير المصري في روما للتعبير عن قلقها من موت ريجيني وتحدث رئيس الوزراء ماتيو رينتسي عبر الهاتف مع السيسي وطلب منه مشاركة جهات إيطالية في التحقيق وسرعة إعادة جثة الطالب إلى إيطاليا

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة