Advertise

 
السبت، 13 فبراير، 2016

من هو رئيس "الشاباك" الجديد؟

0 comments
أقرّ بنيامين نتنياهو  تعيين نداف أرغمان، رئيسًا لجهاز الأمن العامّ الصهيوني (الشاباك)، خلفًا للرئيس الحاليّ، يورام كوهين. وشغل أرغمان، حتّى اللحظة، منصب نائب الرّئيس لجهاز الأمن العامّ. وأرغمان يبلغ من العمر 55 عامًا، وهو متزوّج وأب لثلاثة أبناء.

* عام 2014، "أعاره" جهاز الشاباك للعمل في اللجنة للطاقة الذّريّة، وهي اللجنة المسؤولة عن عمل المفاعل النّوويّ الصهيوني، بديمونا.

* في أيلول/سبتمبر من عام 2015، عاد أرغمان لصفوف الشاباك، نائبًا لرئيسه، وذلك بعد أن طلبه رئيس الجهاز، يورام كوهين، في أعقاب تعيين روني الشيخ، مفتّشًا عامًّا للشرطة الصهيونية، إذ تنافس حينها روني الشيخ ونداف أرغمان على منصب مدير جهاز الأمن العامّ .

* تجنّد أرغمان لصفوف الجيش الصهيوني عام 1978، وتطوّع بوحدة استطلاع هيئة الأركان العامّة الإسرائيليّة (سييرت متكال).

* شارك أرغمان بحرب لبنان الأولى عام 1982.

* عام 1983 تجنّد أرغمان لصفوف الشاباك، وعمل بمناصب قياديّة فيه.

* بين الأعوام 2003-2007 شغل منصب رئيس قسم العمليّات في الشاباك.

* بين الأعوام 2007-2011 شغل منصب ممثّل الشاباك في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

* شغل حتّى عام 2014 منصب نائب مدير الشاباك.

* أرغمان حاصل على اللقب الأوّل والثّاني، بالعلوم السّياسيّة من جامعة حيفا. وحاصل أيضًا على اللقب الثّاني بالأمن والاستراتيجيّات من الجامعة نفسها. وهو خرّيج كليّة الأمن القوميّ الصهيونية.

* وقد كان لأرغمان دورًا بارزًا بقمع الانتفاضة الثّانية، إذ عمل حينها بمنصب منصب رئيس العمليّات بجهاز الأمن العامّ.


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة