Advertise

 
الاثنين، 8 فبراير، 2016

ملك السعودية يدعو الدول الأخرى إلى عدم التدخل في شؤون بلاده

0 comments
دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الدول الأخرى يوم الأحد إلى عدم التدخل في شؤون بلاده الداخلية فيما بدا أنه انتقاد لإيران الخصم الإقليمي الرئيسي للمملكة والتي تتهمها السعودية بمحاولة إثارة الاضطرابات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الملك سلمان قوله في كلمة خلال افتتاح مهرجان الجنادرية السنوي بالرياض "من حقنا الدفاع عن أنفسنا من دون التدخل في شؤون الآخرين. ندعو الآخرين إلى عدم التدخل في شؤوننا."

وأضاف "نتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم."

ولم يضف العاهل السعودي المزيد لكن تصريحاته تبدو موجهة إلى إيران التي تتهمها الرياض بزعزعة استقرار الدول العربية ونشر الطائفية في المنطقة من خلال دعم ميليشيات في سوريا ولبنان والعراق واليمن وكذلك إثارة الاضطرابات الطائفية في البحرين والسعودية.

وتنفي إيران السعي لزعزعة استقرار المنطقة أو التحريض على الكراهية الطائفية. وتتهم في المقابل السعودية بإثارة النزاعات من خلال دعم المعارضة السورية المسلحة والدخول في حرب في اليمن .

وأقام العاهل السعودي الذي بويع ملكا قبل عام بعد وفاة أخيه الملك عبد الله تحالفا من دول عربية في الأساس لدعم عمل عسكري في اليمن بهدف إعادة الحكومة اليمنية للسلطة بعد أن أطاح بها الحوثيون المدعومون من إيران

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة