Advertise

 
الأربعاء، 10 فبراير، 2016

ملك البحرين يهدي بوتين سيفا دمشقيا ويتمنى "قرب النصر"

0 comments
أثارت الهدية التي قدمها العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وهي عبارة عن سيف ظهر في تسجيل فيديو وهو يقول له إنه "دمشقي" واسماه "سيف النصر" مع الإشارة إلى "نصر قريب" الكثير من الجدل السياسي والإعلامي ، خاصة على ضوء مواقف المنامة المتقاطعة مع موسكو في ذروة المواجهة بين السعودية وروسيا على خلفية الملف السوري.

الموقف البحريني عبّر عنه وزير الخارجية الشيخ خالد آل خليفة بمؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، بعد لقاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذ أكد "التوافق" بين البلدين و"تطابق الموقف في مختلف الأمور، سواء فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين أو من خلال قضايا المنطقة."

وفيما يتعلق بالوضع في سوريا قال الوزير البحريني إن الملك حمد بن عيسى "يُقدر كثيرا دور فخامة الرئيس فلاديمير بوتين وحكومته وبلده الصديق في مساعدة سوريا للخروج من هذه المحنة الصعبة" معتبرا أن على جميع الدول الكبرى "أن تتعاون مع روسيا لتثبيت الأمن والاستقرار في سوريا" مضيفا أن المملكة تنظر "بعين الاعتبار والتأييد إلى النظرة الروسية المحدثة للامن والاستقرار في المنطقة."

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن آل خليفة قوله إن البلدين اتفقا على "مسألة محاربة الإرهاب والحلول السلمية للخلافات وعدم السماح بتفكيك الدول وإسقاطها" متحدثا عن وقوع الكثير من الدول في تلك الأزمات وما تبعها من "مشاكل طائفية مما أدى إلى تهجير ولجوء مئات الآلاف" في حين نوه نظيره الروسي إلى الرغبة المشتركة بأن تكون سوريا "دولة مستقرة وعلمانية وذات سلامة على أراضيها."

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة