Advertise

 
الاثنين، 1 فبراير، 2016

المرصد السوري: ارتفاع عدد قتلى تفجير دمشق لأكثر من 70

0 comments
 قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد قتلى هجوم انتحاري وقع في دمشق يوم الأحد وأعلن تنظيم الجاهلية (داعش)  المسؤولية عنه ارتفع إلى أكثر من 70 شخصا.

وكانت سيارة ملغومة ومفجران انتحاريان هاجموا منطقة السيدة زينب في سوريا بينما بدأ ممثلون عن الحكومة السورية والمعارضة اجتماعات في جنيف بهدف إطلاق أول محادثات سلام في عامين.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء أن القتلى أكثر من 50.

وقال المرصد ومقره بريطانيا إن الهجوم استهدف حافلة عسكرية كانت تقل مقاتلين  "ومن بين المجموع العام للخسائر البشرية 29 مواطنا مدنيا من ضمنهم 5 أطفال و42 مسلحا من الموالين للنظام من جنسيات سورية وغير سورية."

ويتواجد مقاتلون من جماعة حزب الله ومقاتلون إيرانيون وعراقيون بكثافة في منطقة السيدة زينب التي يتدفق عليها زوار  من إيران ولبنان ومناطق أخرى .

وكانت المنطقة قد شهدت اشتباكات عنيفة في السنوات الأولى للحرب الأهلية مما دفع الجيش والمقاتلين  المتحالفين معه إلى تشديد اجراءات الأمن واقامة متاريس هناك

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة