Advertise

 
الأحد، 28 فبراير، 2016

طائرات حربية تقصف 6 بلدات سورية في محافظة حلب

0 comments
 قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية هاجمت ست بلدات سورية في محافظة حلب الشمالية في وقت مبكر من صباح يوم الأحد بعد يوم من بدء سريان اتفاق وقف الأعمال القتالية.

وأكد مقاتلو معارضة وقوع الضربات الجوية وقالوا إن طائرات حربية روسية نفذتها لكن المرصد قال إن هوية الطائرات لم تتضح.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إنه لا يعلم أي طائرات نفذت الضربات ولا يعرف بالتحديد ما إذا كان ذلك يمثل خرقا للهدنة لأنه لم يتضح إن كان الاتفاق يشمل هذه البلدات.

ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية السورية شيئا عن الضربات. وأحجمت وزارة الدفاع الروسية عن التعليق.

ولا يشمل اتفاق وقف الأعمال القتالية -الذي أبرم في إطار خطة أمريكية روسية- الهجمات على متشددين من داعش أو جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة. ودعت الجبهة يوم الجمعة إلى تصعيد هجماتها.

وقال عبد الرحمن إن بعض البلدات التي تعرضت للهجوم ومنها دارة عزة تسيطر عليها جبهة النصرة وجماعات إسلامية أخرى.

وأضاف المرصد أن هجمات أخرى أصابت قرى وبلدات قبتان الجبل وعندان وحريتان وكفر حمرة ومعارة الارتيق وتقع جميعها إلى الغرب من حلب حيث كان ينشط مقاتلو الجيش السوري الحر الذي يشمله اتفاق وقف إطلاق النار.

ويظهر تسجيلان مصوران أرسلهما أحد قادة المعارضة لرويترز ضربة في بلدة أخرى هي حربنفسة في الساعة السادسة والنصف صباحا (0430 بتوقيت جرينتش) وأخرى في الساعة السابعة صباحا (0500 بتوقيت جرينتش) وفقا للصوت المرافق للتسجيل المصور. وأظهرت اللقطات دخانا يتصاعد في السماء.

وقالت روسيا يوم السبت إنها ستوقف طلعاتها الجوية على سوريا لمدة يوم واحد لضمان عدم إصابة أهداف مشمولة في الاتفاق عن طريق الخطأ

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة