Advertise

 
الثلاثاء، 5 يناير، 2016

عدد سكان قطاع غزة يُكمل مليوني نسمة في شهر اكتوبر القادم

0 comments
شهد عام 2015 الماضي تسجيل 53 ألف و729 مولود جديد لدى سجلات وزارة الداخلية – الشق المدني في مديرياتها الخمسة بمحافظات القطاع، في الفترة ما بين الأول من يناير 2015 وحتى الحادي والثلاثين من ديسمبر.

وأفادت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للأحوال المدنية أن تعداد سكان قطاع غزة حتى مطلع العام الجاري 2016 بلغ مليوناً و957 ألفاً و194 نسمة، بلغت نسبة الذكور منهم 50.66% بواقع 991 ألفاً و499، في حين بلغت نسبة الإناث 49.34% بواقع 965 ألفاً و650.

وبيّنت الإحصائية أن التعداد المذكور لم يشمل المواليد الفلسطينيين في الخارج الذين لم يتم تسجيلهم نتيجة تعذر عودة عائلاتهم إلى قطاع غزة بسبب الحصار وإغلاق معبر رفح، وخشية تلك العائلات من تقطع السُبل بهم وفقد مصادر رزقهم بالخارج نتيجة إغلاق المعبر.

وفي هذا الصدد قال مدير عام الأحوال المدنية، أ. أحمد الحليمي لـ "موقع داخلية حماس  ": "إنه وفقاً للزيادة السكانية المنتظمة في قطاع غزة فمن المتوقع أن تعداد السكان، سيكمل مليوني نسمة مع حلول شهر أكتوبر القادم".

ويتم تحديث السجل المدني الفلسطيني في محافظات قطاع غزة في الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب بوزارة الداخلية على مدار الساعة بإضافة المواليد الجُدد، حيث ترتبط مكاتب الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية المنتشرة في المحافظات الخمسة بشبكة إلكترونية مرتبطة مركزياً بمركز المعلومات الإحصائي الإلكتروني بالوزارة.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع غزة من أكثر المناطق كثافة سكانية على مستوى العالم، حيث يمتد على مساحة 360 كيلومتر مربع، وتبلغ الكثافة السكانية فيه 4822 فردًا في الكيلو متر المربع الواحد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة