Advertise

 
الاثنين، 11 يناير، 2016

سعوديون يطالبون بمنع المساعدات السعودية عن لبنان بعد امتناع جبران باسيل عن التصويت

0 comments
دافع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، عن امتناعه عن التصويت على القرار الذي أصدره وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم الطارئ في القاهرة، الأحد، حول دعم السعودية في مواجهة إيران، بينما أثار امتناع لبنان موجة انتقادات وطالب سعوديون بمنع المساعدات السعودية عن لبنان.

وقال باسيل: "أتينا إلى القاهرة للتضامن مع السعودية ضد الاعتداء الذي تعرضت له سفارتها وقنصليتها في إيران، وذلك التزاما منا بالاتفاقات الدولية، ورفض انتهاك حرمة أي سفارة أو بعثة دبلوماسية خصوصا، إذا كانت للمملكة، كذلك الأمر التزاما بالمادة 8 من ميثاق جامعة الدول العربية، الذي ينص على عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأضاف: "لقد تشعب الموضوع إلى أكثر من ذلك.. الاشتباك الإيراني- السعودي والاشتباك الكبير في المنطقة أدخلانا في أمور ثانية. فلبنان أخذ قراره الحكومي في الابتعاد عن هذه المشاكل، واعتماد سياسة النأي بلبنان عن هذه الأزمات، وهذا ما حصل اليوم، من دون أن نعطل الاجماع العربي اليوم، والتضامن العربي".

وتابع: "لقد نجحنا ثانية، في الحفاظ على وحدتنا الداخلية، دون التخريب على الإجماع العربي، ولذلك فإن لبنان امتنع عن التصويت، في قرار الوزراء العرب، ونأى بنفسه عن الأمر. أما في البيان الذي ذكر حزب الله اللبناني، وربطه بأعمال إرهابية، فطالبنا بإزالته واعترضنا على هذا البيان".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز استقبل، الأحد الرئيس اللبناني ميشال سليمان الذي أعرب عن شكره للملكة على "دعمها الدائم لتحييد لبنان عن صراعات المحاور"، واعتبر أن "سياسة الحوار والتروي وعدم التدخل في شؤون الدول هي أفضل الحلول لإرساء السلام بين المجتمعات والدول كافة، كون الحروب والحروب المضادة لا تنتج غير الدمار"، مستنكرا الاعتداء على سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مشهد، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية.

في المقابل، دشن سعوديون على موقع "تويتر" وسم " #لبنان_يمتنع_عن_التصويت" ووسم "#سحب_أمولانا_وطرد_لبنانيين_من_الخليج"، وانتقدوا موقف لبنان في الجامعة العربية، مطالبين بقطع المساعدات السعودية عن لبنان، ونرصد بعضها فيما يلي: 

قطع المساعدات والدعم عنهم
طرد سفيرهم
منعهم من العمل في السعودية 
وبعد هيك خلي إيران وحزبالة ينفعونهم 
ياخسارة الوقفه معك يالبنا
ياخسارة الفلوس معك يالبنا
ياخسارة الغالي اللي قدم لك تساعد العدو الإيراني ضد السعوديه
لبنان مُختطف ...ولا يجوز أن يُؤاخَذ بما يفعله و يقوله مُختطفيه ...حفاظاً على سلامته و وحدة أراضيه .
يوجد للسعودية 3 مليار دولار ودائع في البنوك اللبناني لماذا لا تسحب حتى ينهار هذا البلد التابع لإيراني

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة