Advertise

 
الاثنين، 4 يناير، 2016

جماعة سورية معارضة تدعم قرار السعودية قطع العلاقات مع إيران

0 comments
 رحبت جماعة جيش الإسلام السورية المعارضة يوم الاثنين بقرار السعودية قطع العلاقات مع إيران وقالت إن دعم طهران للجماعات  المقاتلة يزعزع استقرار الشرق الأوسط ويثير التوتر الطائفي في سوريا.

وجيش الإسلام جماعة  تنتمي إلى كيان معارض تدعمه السعودية وتأسس بهدف بدء محادثات سلام بين مقاتلي المعارضة والحكومة السورية المدعومة من إيران.

وقالت الجماعة التي قتل قائدها في ضربة جوية يوم 26 ديسمبر كانون الأول "إن قيادة جيش الإسلام تعلن تأييدها لقرار المملكة العربية السعودية" وإن النظام الإيراني يقوم "بتهديد أمن المنطقة بتصديره لميليشيات مجرمة تنشر الدمار والقتل ومعبأة بالأحقاد الطائفية."

وحذرت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي وزير الخارجية الإيراني يوم الأحد من أن إحياء التوتر بين إيران والسعودية قد يهدم جهود إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا.

وأدانت السعودية قتل قائد جيش الإسلام زهران علوش في ضربة جوية على معقله شرقي دمشق وقالت إن مقتله لم يخدم عملية السلام.

وتقاتل جماعات مسلحة تدعمها إيران وجماعة حزب الله   مع الجيش السوري ضد مقاتلي المعارضة تدعمهم السعودية ودول خليجية أخرى وتركيا. وراح أكثر من 250 ألف شخص ضحية الصراع السوري حتى الآن

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة