Advertise

 
الثلاثاء، 19 يناير، 2016

إضراب عمال المطارات في تسع مدن أميركية للمطالبة برفع الأجور

0 comments

نظم العشرات من عمال المطارات في تسع مدن أميركية إضرابا عن العمل وذلك للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور والحصول على بعض الامتيازات الوظيفية والحق في تشكيل اتحاد خاص بهم.
وقد ألقت قوات الشرطة الأميركية القبض على ستة من عمال مطار لوجان بمدينة بوسطن, وذلك أثناء تنظيمهم مسيرة احتجاجية للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارا في الساعة.

وقال الاتحاد الدولي لموظفي الخدمات, في بيان له, إن عمال المطارات الأميركية يسعون إلى لفت الأنظار إلى حملتهم الداعية الى تحسين أجورهم.

وقد تزامن الإضراب, الذي شمل مطارات في مدن بوسطن وشيكاغو ونيويورك وميامي وفلاديلفيا وسياتل ونيو-وورك ونيوجرسي وبورتلاند, مع الاحتفال بذكرى مارتن لوثر كينج الزعيم الأميركي من أصول أفريقية والذي قاد حركة سلمية في الستينيات من القرن الماضي للدعوة إلى إنهاء التمييز العنصري ضد السود في الولايات المتحدة.

كما نظم نحو مائتين من عمال مطار رونالد ريجان في العاصمة الأميركية واشنطن مسيرة في أحد الشوارع الرئيسية بالقرب من النصب التذكاري الخاص بمارتن لوثر كينج للمطالبة بتحسين أوضاعهم.

يذكر أن عمال المطارات الأمريكية كانوا قد نظموا احتجاجات مماثلة خلال الأشهر القليلة الماضية للمطالبة بزيادة الحد الأدنى لأجورهم البالغ 6.75 دولار في الساعة, وهو الأمر الذي يقولون إنه يضطرهم إلى العمل في أكثر من وظيفة يوميا لسد احتياجاتهم المعيشية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة