Advertise

 
الثلاثاء، 26 يناير، 2016

دريان من مراكش : لترشيد الخطاب الديني ونبذ التطرف

0 comments
التقى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في مراكش، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في المملكة المغربية احمد التوفيق، وبحث معه في تعزيز وتطوير العلاقات بين دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، وتم التأكيد على أهمية "دور المؤسسات الدينية الرسمية في نشر الثقافة والتوعية الدينية والعمل معا في مواجهة التطرف والإرهاب".

واكد المفتي دريان أن "دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية تعمل بعناية في ترشيد وتوجيه الخطاب الديني بمزيد من التوعية والأخذ بالوسطية وبالرأي المعتدل ونبذ كل أنواع التطرف"، مشددا على "ان المسلمين في لبنان حريصون على وحدتهم الدينية والوطنية"، وداعيا "اللبنانيين ان تبقى الكلمة الطيبة الجامعة هي الأساس في التعاون بينهم لما فيه مصلحة بلدهم".

ويواصل المفتي دريان مشاركته في مؤتمر "حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية" الذي يعقد في المغرب والذي سيصدر عنه إعلان مراكش في هذا الموضوع. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة