Advertise

 
الأربعاء، 13 يناير، 2016

انتحاري يقتل 15 على الأقل خارج مركز تطعيم ضد شلل الأطفال بباكستان

0 comments
 قالت الشرطة الباكستانية إن تفجيرا يشتبه في أنه انتحاري وقع يوم الأربعاء وأسفر عن مقتل 14 على الأقل قرب مركز تطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة كويتا بغرب البلاد.

وقالت الشرطة إن معظم القتلى من رجال الشرطة الذين كانوا يعملون على تأمين العاملين بالمركز.

وقال مسؤولون إن 12 على الأقل من الشرطة وضابط أمن ومدنيا كانوا بين القتلى وإن 20 آخرين أصيبوا بعد أن دمر الانفجار سيارة فان تابعة للشرطة كانت قد وصلت لتوها أمام المركز.

وقال أحسن محبوب قائد شرطة إقليم بلوخستان لرويترز "كان تفجيرا انتحاريا. جمعنا أدلة من مسرح الحادث." وأضاف "كان فريق الشرطة قد وصل لمرافقة فرق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال."

وتقول منظمة الصحة العالمية إن باكستان وأفغانستان هما البلدان الوحيدان اللذان لا يزال شلل الأطفال متوطنا فيهما.

وكثيرا ما تستهدف حركة طالبان وجماعات متشددة أخرى الفرق التي تعمل على تطعيم الأطفال ضد الفيروس في باكستان وتقول إن الحملة ما هي إلا ستار يتخفى وراءه جواسيس غربيون أو تتهم العاملين فيها بتوزيع لقاحات تصيب الأطفال بالعقم.

وحققت حملة القضاء على الفيروس في أفغانستان نجاحا في الآونة الأخيرة مع انخفاض عدد الحالات الجديدة العام الماضي لكن العنف ضد العاملين في مجال التطعيم يبطئ وتيرة هذه المساعي

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة