Advertise

 
الأحد، 3 يناير، 2016

15 قتيلا على الأقل في هجمات على قاعدة عسكرية عراقية

0 comments
قالت مصادر أمنية إن هجمات نفذها خمسة انتحاريين على قاعدة عسكرية عراقية شمالي بغداد يوم الأحد أسفرت عن مقتل 15 شخصا على الأقل من أفراد قوات الأمن وإصابة 22 آخرين.

وفجر اثنان من المهاجمين نفسيهما عند بوابة معسكر سبايكر الذي كان قاعدة أمريكية ويقع خارج مدينة تكريت.

وذكرت مصادر من الشرطة والجيش في قيادة عمليات صلاح الدين أن الثلاثة الآخرين فجروا أنفسهم بعد دخولهم إلى قسم من القاعدة تتلقى فيه قوات الشرطة العراقية تدريبات.

وأعلن تنظيم الجاهلية (داعش) مسؤوليته عن الهجمات في بيان نشره أنصار له على الانترنت.

وقال التنظيم إنه استهدف متدربين "مع مدربيهم من الجيش الرافضي".

وأصبح معسكر سبايكر رمزا لوحشية التنظيم بعد أن قتل ما يصل إلى 1700 جندي من المعسكر في عام 2014 أثناء تقدمه الخاطف عبر الحدود السورية.

واستعادت القوات العراقية وسط مدينة الرمادي بغرب البلاد الأسبوع الماضي في نصر قد يعزز مساعي رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي يعيد بناء الجيش بعد هزيمته الساحقة في مواجهة التنظيم المذكور .

وقالت وزارة الدفاع العراقية إن التنظيم صعد عملياته الانتحارية ردا على انتكاساته في الرمادي. وأضافت الوزارة في بيان أن التنظيم استخدم 22 مهاجما في هجومين فاشلين بمحافظة الأنبار في الفترة الأخيرة. وأضافت أن الجيش رد بقتل 42 متشددا على الأقل منهم المهاجمون

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة