Advertise

 
الخميس، 24 ديسمبر، 2015

أستراليا تنضم لفرنسا وبريطانيا وأمريكا في التحذير من "تهديدات محتملة" في بكين

0 comments
حذرت أستراليا في بكين، الخميس، من "تهديدات محتملة" ضد رعاياها في العاصمة الصينية، لتنضم بذلك إلى السفارات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، وأشار المسؤولون إلى تلقيهم معلومات بوجود تهديدات لرعاياهم بالأماكن المكتظة خلال موسم الأعياد.

كما أرسلت السفارات تحذيرات لمواطنيها وموظفيها من توخي الحذر الكبير عند زيارتهم لمنطقة "سانليتان" على وجه التحديد، وتعتبر المنطقة شهير بمركز تسوق كبير يحوي أبرز الماركات العالمية ووجهة لتناول أفضل وجبات العشاء بالعاصمة.

أمريكا وفرنسا كانتا أول من أعلن عن هذه "التهديدات المحتملة" لتنضم إليهما فرنسا، وتلحق بهم السفارة الأسترالية.

وقد أصدرت السفارة الفرنسية في بكين بياناً نشر على موقعها الإلكتروني نص فيه البيان على ما يلي: "حذرتنا السفارة الأمريكية في بكين من تهديدات محتملة  ضد الغربيين بمنطقة سانليتان في بكين بحلول يوم عيد الميلاد"، وتوجهت السفرة لرعاياها في بكين "بتوخي الحذر الشديد."

وأضافت وزارة التجارة والعلاقات الدولية الأسترالية عبر موقعها إلى ما سبق وجود "احتمال لإغلاق بعض الطرق وانتشار نقاط التفتيش في المنطقة مما يمكن أن يؤثر على التنقل والسفر،" في وقت توجهت فيه أستراليا لرعاياها "بدرجة عادية من الحذر،" كما دعت لتوخي الحذر في منطقتي التبت وتينتشيانغ.

وتزامن هذا مع كثافة شرطة بكين تواجدها في مراكز التسوق الكبرى والمتوسطة، لكنها لم تربط هذا التزايد الأمني بالتهديدات التي أشارت إليها السفارتان، مشيرة عبر الموقع الإلكتروني لمديرية الامن العام بالعاصمة إلى أنها تتخذ هذه الإجراءات بسبب الازدحام الكثيف في الإقبال على مراكز التسوق خلال فترة الأعياد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة