Advertise

 
السبت، 19 ديسمبر 2015

الدفاع الصينية: الولايات المتحدة تقوم بارتكاب "استفزاز عسكري خطير"

0 comments


افادت وزارة الدفاع الصينية في بيان أن "الولايات المتحدة تزيد عمدا التوتر في المنطقة المتنازع عليها حيث ظلت الصين تؤكد بقوة تبعية كل الجزر والشعاب المرجانية والبحار المحيطة بها فعليا لها".

واوضحت الوزارة أن "الإجراءات المتخذة من الجانب الأميركي تشكل استفزازا عسكريا جديا وتقدم ظروفا أكثر تعقيدا وحتى عسكرة في بحر الصين الجنوبي، مطالبةً "واشنطن باتخاذ التدابير اللازمة على الفور لمنع مثل هذه الحوادث والأضرار التي لحقت بالعلاقات بين جيشي البلدين".

واكدت الوزارة أن "أفراد الجيش الصيني على الجزيرة أصبحوا في حالة تأهب قصوى أثناء التحليق الذي وقع في العاشر من كانون الاول، وأصدروا تحذيرات تطالب الطائرة بمغادرة المنطقة. ومثلما هو الحال سابقا"، معلنةً أيضا أنها "ستتخذ ما يلزم من التدابير لحماية سيادة الصين وأمنها".

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن "قاذفة أميركية من طراز بي -52 حلقت بطريق الخطأ قرب جزيرة صناعية بناها الصينيون في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه"، موضحةً أنّه "أثناء تأديتها لمهمة روتينية الأسبوع الماضي حلقت بطريق الخطأ على مسافة ميلين بحريين من جزيرة صناعية في بحر الصين الجنوبي".

ولفتت إلى أن "إحدى طائرتين اقتربت أكثر من المخطط له من شعاب كوارتيرون المرجانية في جزر سبراتلي"، مفيدة أنها تبحث في أسباب اقتراب القاذفة من هذه الشعاب.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة