Advertise

 
الخميس، 31 ديسمبر، 2015

حالة الطقس في لبنان بعد وصول طلائع العاصقة "سيلفستر"

0 comments
بدأت طلائع العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان  تطل برأسها على منطقة حاصبيا منذ ليل أمس.
وبدأت الامطار تتساقط بغزارة لتشتد فجرا حيث سيطرت موجة من البرد القارس مصحوبة برياح شديدة السرعة تدنت معها درجات الحرارة بشكل ملحوظ.
وبدأت الثلوج تتساقط على قمم جبل الشيخ، كما ولف المنطقة ضباب كثيف حجب الرؤية، وطلبت الأجهزة والدفاع المدني من السائقين توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة.

وأفادت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ان طريق كفردبيان-حدث بعلبك سالكة حتى الآن للسيارات المجهزة.

وفي بنت جبيل  تتساقط الامطار الغزيرة منذ الصباح على مناطق بنت جبيل، مرجعيون، تبنين، اقليم التفاح، والنبطية وهي مصحوبة ببرودة قاسية وتدن بدرجات الحرارة، ما يشير الى ان العاصفة قد بدأت بالوصول الى المنطقة.
وجرفت السيول والامطار الاتربة والحصى وألقت بها وسط الطرقات ما أعاق حركة السير كما ان الينابيع تفجرت من تحت الطرقات، ما يدل على ان مجاري المياه قد عجزت عن تصريف المياه التي تساقطت الليلة الماضية وصباح اليوم.
وساءت "الرؤية  على المرتفعات ووجهت نداءات الى السائقين لقيادة السيارات بتأن وحذر تخوفا من الانزلاقات خصوصا على المناطق التي ترتفع 700 متر وما فوق عن سطح البحر.
و لزم المواطنين منازلهم مستخدمين المدافئ في ظل طقس عاصف وبارد. وقد أدت الرياح القوية الى تطاير اللوحات الاعلانية عن الطرقات في مناطق الزهراني والنبطية واقليم وبنت جبيل ومرجعيون.

وادى تراكم الثلوج لاقفال طريق عيناتا الارز، أما طريق بشري الارز فسالكة أمام السيارات المجهزة ورباعية الدفع مع سوء في الرؤية بسبب الضباب.
وتعمل جرافات وزارة الاشغال العامة وجرافات بلدية بشري، على فتح الطرقات لتأمين السير في منطقة بشري والارز خلال ليلة رأس السنة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة