Advertise

 
الاثنين، 14 ديسمبر، 2015

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويطالبون بإنارة "شمعدان الهيكل" داخل قبة الصخرة

0 comments
 جددّ المستوطنون اليوم الاثنين، اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراسة معززة من عناصر الوحدات الخاصة، والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.

وطالب ما يسمى "ائتلاف منظمات الهيكل" المزعوم، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالعمل على إنارة ما يسمى "شمعدان الهيكل" المزعوم في داخل مسجد قبة الصخرة الذي يزعم اليهود أنه مقام على أنقاض "الهيكل"، وطالب الائتلاف في رسالة إلى نتنياهو بجعل هذا الأمر على رأس جدول أعماله.

وقال ما يسمى رئيس الائتلاف المحامي "أفيعاد فيسولي" في حديث لإذاعة "صوت حي" الإسرائيلية، "إن وضع الشمعدان في مبنى الهيكل يؤكد على أن لليهود حقًّا أيضًا في حرية العبادة في جبل الهيكل، كما هو الأمر مع أبناء سائر الأديان الأخرى"، وزعم أن "أبناء سائر الأديان بإمكانهم التعبّد في جبل الهيكل دون قيود، فيما يحرّم ذلك على اليهود منذ 2000 عام".- حسب زعم 

وبالرغم من اقتحامات اليهود اليومية للمسجد الأقصى بحراسة قوات الاحتلال، زعم رئيس ائتلاف منظمات الهيكل، وجود تمييز بحق اليهود في المسجد الأقصى وقال: "يتعرض اليهود في جبل الهيكل للتمييز العنصري، ويتم سحب حقوقهم فيه، وتثبيت الشمعدان في مبنى الهيكل هو الخطوة الأولى التي من شأنها أن تحدث تغييرا جذريا في هذا الشأن".

إلى ذلك أقامت منظمات الهيكل المزعوم مساء أمس، مؤتمرًا بعنوان "شبيبة الهيكل الأول"، من أجل التباحث في موضوع بناء "الهيكل" المزعوم، وتقديم إرشادات حول كيفية إنارة "شمعدان الهيكل"، بمناسبة عيد الأنوار العبري الحالي، وشارك في المؤتمر حاخامات ومرشدون يهود ينشطون في الترويج للهيكل المزعوم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة