Advertise

 
الخميس، 24 ديسمبر 2015

دريان : للاحتكام الى نهج المواطنة والعمل من أجل وسلامة واستقرار لبنان

0 comments
أقامت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  في "مسجد محمد الأمين" وسط بيروت، برعاية مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وحضور ممثل رئيس الحكومة تمام سلام الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل وممثلين عن المرجعيات الروحية والعديد من الشخصيات.

استهل الحفل بكلمة للمدير العام للأوقاف الإسلامية في لبنان الشيخ محمد أنيس الاروادي الذي تحدث عن "معاني الذكرى والدور الذي تقوم به الأوقاف الإسلامية في تنمية الوقف والتوعية الدينية التي ترتكز على الاعتدال والمحبة بين اللبنانيين".


ثم تحدث المفتي دريان الذي قال :"نريد من وراء احتفالات المولد، أن يكون لدى أولادنا وشبابنا نموذج سام للانسانية الصالحة ، والقوية بصلاحها وبحريتها، وبعملها من أجل الخير والسماحة والبطولة. فللأمم أبطالها وشخصياتها التي تعلم سيرهم ، لكي ينشأ عليها الصغار والشبان ، ومن أولى من رسول الله صلى الله عليه وسلم، أن يكون نموذجا ومثالا للبطولة التي تصنع التاريخ ، من خلال بنائها القيم الداعمة للانسانية والإنسان" .

اضاف : "فالدين داعية فرح ، وداعية راحة، وداعية تحرير وحرية. وهي كلها معان تغذي في نفوس الأطفال والفتيات والشبان ، دواعي ودوافع حب الحياة، وحب الآخر، والانفتاح على أفراح الدنيا، وإنسانية الإنسان. في ذكرى المولد، ندرب أنفسنا وأبناءنا وبناتنا على معاني وحدة الدين، بقيمه الكبرى، ووحدة الإنسانية، ووحدة المصير" .

وتابع :"إن التعامل مع البشر جميعا، تحكمه قاعدتا البر والقسط من جانب المسلمين، إلا إذا حاول أحد أن يقاتل المسلمين في دينهم، أو يهجرهم من ديارهم ليستولي عليها، فعندها يحق للمسلمين الدفاع عن أنفسهم وعن دينهم. وكل ذلك شرعه خاتم النبيين، المرسل رحمة للناس أجمعين. وقد سمى اللبنانيون عيشهم بأنه عيش مشترك، بمعنى أنهم يتشاركون فيه على قدم المساواة، باعتبارهم شركاء في الأوطان". 

فنحتكم إلى نهج المواطنة، ونهج البر والقسط، فنحفظ الوطن والإنسان، ونعيش معا كما عشنا عبر مئات السنين. وسنظل على ذلك في المسرات والمبرات، والشوائد وسائر الأحوال".

وختم دريان :"مناسبة مولد محمد وميلاد عيسى عليهما السلام، رسولي دعوة الهدى والنور والرحمة والمحبة والتسامح ، نسأل الله سبحانه وتعالى ، أن يضيء قلوبنا جميعا بنور المحبة والسكن والتسامح والسكينة، وأن يوفقنا جميعا للعمل الخالص والمخلص من أجل سلام وسلامة واستقرار واطمئنان وطننا لبنان".

وتخلل الحفل تواشيح دينية بقيادة الشيخ مصطفى الجعفري. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة