Advertise

 
الثلاثاء، 15 ديسمبر، 2015

الاتحاد الاوروبي يطرح خطة لتشكيل قوة من حرس الحدود لانقاذ فضاء شنغن

0 comments
يخطو الاتحاد الاوروبي اليوم خطوة جديدة سعيا لاستعادة السيطرة على حدوده الخارجية مع طرح مشروع تشكيل قوة اوروبية من حرس الحدود وخفر السواحل يكون بوسع المفوضية الاوروبية نشرها بما في ذلك من خلال فرضها على دول متمنعة.

ومن المتوقع ان يواجه المشروع مقاومة من دول الاتحاد الاوروبي لكونه يمس سيادتها الوطنية. غير ان المفوضية الاوروبية التي ستعرض خطتها بصورة مفصلة في الساعة 00،14 ت غ على البرلمان الاوروبي المجتمع في ستراسبورغ، مصممة على القيام بتحرك جريء وقوي في مواجهة ازمة الهجرة التي تهز الاتحاد الاوروبي وهي الاخطر منذ العام 1945.

والهدف هو تفادي ان تتسبب الفوضى المخيمة على حدود الاتحاد الاوروبي الخارجية بوضع حد لحرية التنقل داخل فضاء شنغن، والتي تعتبر من ركائز الاتحاد الاساسية.

واحصت المفوضية الاوروبية حوالى 5،1 مليون حالة من عبور الحدود بصورة غير شرعية منذ كانون الثاني قام بها مهاجرون واصلوا طريقهم داخل اوروبا من غير ان يتم تسجيلهم وفق الاصول.

وحمل هذا الوضع العديد من الدول مثل المانيا والنمسا وكذلك السويد على اعادة فرض رقابة بصورة مؤقتة على الحدود الاوروبية الداخلية، ما يشير الى فقدان الثقة في دور الدول الواقعة على الخط الاول في ضبط الحدود الخارجية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة