Advertise

 
الاثنين، 21 ديسمبر، 2015

الحزب الحاكم يفوز بانتخابات إسبانيا بلا أغلبية برلمانية

0 comments


فاز الحزب الشعبي المحافظ الحاكم في إسبانيا في الانتخابات البرلمانية بحصوله على 122 مقعدا، وهو ما يعني خسارته الأغلبية التي سمحت له بقيادة البلاد طيلة الأربع السنوات الماضية.

وأظهرت بيانات رسمية بعد فرز 99 بالمئة من الأصوات في الانتخابات العامة حصول الحزب الشعبي المحافظ الحاكم على 122 مقعدا وهو ما يقل بكثير عن عدد المقاعد اللازمة لتحقيق أغلبية مطلقة وهو 176 مقعدا.

كما أظهرت البيانات حصول الحزب العمالي الاشتراكي المعارض على 91 مقعدا وحصول الحزبين الجديدين بوديموس "نحن قادرون" اليساري وحزب"المواطنون" الليبرالي على 69 مقعدا و40 مقعدا على التوالي.

ووفقا لهذه النتائج، يكون رئيس الوزراء الإسباني المنتهية ولايته ماريانو راخوي قد خسر الغالبية في مجلس النواب.

يذكر أن تقديرات لوزارة الداخلية أشارت في وقت سابق إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت أكثر من 58%.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة