Advertise

 
الأربعاء، 16 ديسمبر، 2015

الإعلام الإيراني "غاضب" من التحالف العسكري الإسلامي

0 comments
 في ظل غياب موقف إيراني رسمي من التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنت عنه الرياض لمواجهة الإرهاب، ويضم 34 دولة بغياب لطهران وعدد من أبرز حلفائها بالمنطقة، وخاصة سوريا والعراق، شنت وسائل إعلام إيرانية هجوما على التحالف الجديدة، الذي زعمت بأنه يأتي بعد "هزيمة واشنطن".

وقالت صحيفة "كيهان" الإيرانية المقربة من التيارات المتشددة في البلاد، في مقال تحليلي لها، إن التحالف الذي أعلنته السعودية جاء بعد ما وصفته بـ"هزيمة واشنطن" زاعمة بأن أمريكا قدمت الدعم للإرهابيين وعلى مختلف الصعد."

وهاجمت الصحيفة السعودية، مكررة التهم الإيرانية السياسية لها بدعم تنظيمات متشددة مضيفة: "من الواضح لدى الجميع أن كل من العراق وسوريا اللتان لازالتا يكتويان بنار الارهاب السعودي - الاميركي قد شمرا سواعديهما وبقوة في محاربته والقضاء عليه وبدعم من إيران الاسلامية وهو ما عرفه الجميع من دون لبس او غموض لتأتي السعودية بتشكيل تحالف لمحاربة الارهاب من دون هذين البلدين."

وتابعت "كيهان" بالقول: "الحقيقة الناصعة والتي لا يمكن ان تغطي بغربال ان المجموعات الارهابية اليوم تعيش حالة من الارباك والانهزام النفسي بحيث لم تقو على الاستمرار والمقاومة خاصة بعد الضربات الماحقة التي تلقتها وتتلقاها يوميا على يد القوات العراقية والسورية ومن يساندهما بحيث وكما اكدت التقارير من انها قد وصلت الى حافة الانهيار والهزيمة."

أما وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية، فقد وجهت أيضا اتهامات للسعودية، وقامت بعرض تقارير إعلامية زعمت بأنها تظهر الروابط بين الرياض وتنظيمات متشددة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة