Advertise

 
الاثنين، 28 ديسمبر، 2015

اعتقال أبوعمر الشيشاني القيادي بـ«داعش» في عملية جوية بالعراق

0 comments
أفادت مصادر أمنية، اليوم الاثنين، بأن القائد العسكري لتنظيم داعش “أبو عمر الشيشاني”، كان من بين المعتقلين في عملية الإنزال الجوي التي نفذتها القوات الاميركية والكردية بناحية الرياض جنوبي كركوك.

وذكرت مصادر، أن “القوات الاميركية الخاصة اعتقلت قائدين اخرين في داعش مع الشيشاني وقتلت سبعة اخرين في عملية انزال جوي نفذتها الجمعة الماضية بناحية الرياض في كركوك”.

وأشارت إلى أن “العملية شاركت فيها قوة من جهاز مكافحة الارهاب في السليمانية”، لافتة الى “نقل المعتقلين الثلاثة الى السليمانية”، وفقًا لوسائل الإعلام العراقية.

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك أفاد السبت الماضي، بأن قوات خاصة مشتركة اجرت عملية انزال جوي على محكمة تعود لداعش ومقرات اخرى بناحية الرياض جنوب غربي كركوك، وقال إنها عثرت على وثائق مهمة واعتقلت عدداً من عناصر داعش.

وتعد هذه العملية هي الثانية من نوعها تنفذها قوات اميركية خاصة في كركوك بالتعاون مع قوات جهاز مكافحة “الارهاب” التابع لاقليم كردستان حيث نفذت عملية انزال جوي في 22 من تشرين الاول الماضي على احد “اوكار داعش” في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك وحررت 69 رهينة ونقلتهم الى اقليم كردستان.

يذكر أن طرخان باتيرشفيلي، المدعو بـ”أبوعمر الشيشاني”، ولد في جورجيا، وشارك في النزاعات بأوسيتيا الجنوبية والشرق الأوسط، وترأس جماعة “جيش المهاجرين والأنصار”، التي ضمت مسلحين شيشان، ثم أعلن بيعته لتنظيم “داعش” الإرهابي، وأصبح في 2013 قائدا رئيسيا لقوات التنظيم شمال سوريا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة