Advertise

 
الثلاثاء، 22 ديسمبر، 2015

الجزائر تكشف أكبر خلية تجنّد النساء لصالح تنظشم الجاهلية (داعش)

0 comments
 أفادت مصالح الشرطة الجزائرية، أنها تمكنت من تفكيك واحدة من أهم الشبكات في تجنيد الجزائريات منهن المتزوجات عن طريق الإنترنت لقيادي تنظيم الجاهلية (داعش).

وقالت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية في عين طاية في العاصمة الجزائرية "إنها تمكنت من تفكيك شبكة دولية مختصة في تجنيد النساء الجزائريات منهن متزوجات من عناصر في تنظيم داعش الإرهابي عن طريق الإنترنت".

وأشارت الشرطة الجزائرية إلى أن الفرقة المختصة تمكنت من إلقاء القبض على 4 أشخاص ثلاث نساء ورجل، بعد التأكد من صحة المعلومات الواردة بخصوص نشـاط هؤلاء مع الأجانب لتجنيد الجزائريات والجزائريين عن طريق الشبكة العنكبوتية.

وفي تونس، نشرت الداخلية التونسية بياناً تفيد فيه أنها اعتقلت 4 أشخاص في إطار عملية نفذتها قوات الأمن في مدينة بنزرت، شمالي تونس، كما أفادت الشرطة الجزائرية بتفكيك أهم شبكات تجنيد الجزائريات لتنظسم الجاهلية (داعش) عن طريق الانترنت.

وأوضح البيان أن الخلية "كانت تجند الشباب وخصوصاً الفتيات، بهدف إرسالهن إلى مناطق النزاع وتزويجهن من عناصر إرهابية هناك، وفقاً لصحيفة "الوطن" الكويتية، اليوم الثلاثاء.

وكثفت السلطات التونسية عمليات الاعتقال منذ الهجوم الذي تبناه تنظيم الجاهلشة (داعش) في الـ 24 من نوفمبر (تشرين الثاني) وقتل فيه 12 عنصراً من قوات الأمن الرئاسي إثر تفجير حافلتهم في شارع محمد الخامس في العاصمة تونس.

ويذكر أن قرابة 6000 آلاف تونسي انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق وليبيا، وبين هؤلاء 700 تونسية وفق ما أكدته أخيراً وزيرة المرأة في تونس سميرة مرعي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة