Advertise

 
الاثنين، 28 ديسمبر، 2015

مقتل 43 شخصا بعواصف وأعاصير في الولايات المتحدة

0 comments


خلفت العواصف التي اجتاحت جنوب ووسط الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد نحو 43 قتيلا، كما دمرت بعض المباني وعرقلت حركة نقل ملايين المسافرين في موسم العطلات.

ودفع سوء الأحوال الجوية كلا من حاكمي ولايتي ميزوري ونيومكسيكو لإعلان حالة الطواريء في الولايتين. وأودت الفيضانات بحياة 13 شخصا على الأقل في ولايتي ميزوري وإيلينوي.

وأفاد جاي نيكسون حاكم ولاية ميزوري إن أفراد الطوارىء أجلوا السكان من منازلهم وأنقذوا العشرات من الغرق. وذكر أن 8 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم كما أغلقت عدة طرق.

وأعلن نيكسون حالة الطواريء قائلا إن استمرار هطول الأمطار سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع بسبب الفيضانات.

وذكر الطبيب الشرعي في منطقة ماريون في ولاية إيلينوي إن 3 أشخاص وطفلين كانوا في سيارة قرب قرية باتوكا الواقعة على بعد نحو 137 كيلومترا شرقي سانت لويس بولاية ميزوري عندما جرفت مياه الفيضانات سيارتهم.

وفي ولاية تكساس قُتل 11 شخصا في منطقة دالاس خلال مطلع الأسبوع جراء أعاصير منها إعصار محمل برياح تصل سرعتها إلى 322 كيلومترا في الساعة.

واجتاح الإعصار مدينة جارلاند أيضا ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وأطاح بالسيارات من على الطرق السريعة.

وأعلن المتحدث باسم الشرطة في جارلاند الليفتنانت بيدرو بارينو: "إنه دمار شامل... هذا وقت عصيب للغاية أن نتعرض لمثل هذه العاصفة المروعة بعد يوم من عيد الميلاد".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة