Advertise

 
الثلاثاء، 15 ديسمبر، 2015

الحكومة التشيكية توافق على لجوء 37 أسرة من العراق ولبنان.. فقط لأنهم مسيحيون

0 comments

وافقت الحكومة التشيكية على استضافة 37 أسرة مسيحية من إقليم شمال العراق، ولبنان هربوا من إرهاب تنظيم داعش.
وحسب الإذاعة التشيكية الرسمية، "سيلجأ إلى البلاد 37 أسرة مسيحية تضم 153 فردًا، يقدمون في الفترة كانون الثاني حتى نيسان 2016.

وقال رئيس الوزراء بوهيوسلاف سوبوتكا في تصريحات صحفية، إن "الأقلية المسيحية في العراق تعاني من وضع خطير للغاية بسبب إرهاب تنظيم داعش"، لافتًا أنه "يجب على بلادنا منح هؤلاء الحماية لأنهم يستحقون المساعدة ويجب دمجهم في المجتمع".

ومن جانبه قال وزير الخارجية لوبمير زواراليك، أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص جمهورية التشيك على حماية الأقليات، مشيرًا "ستكون مأساة كبيرة إذا لم نستطيع حماية هذه الأقليات".

وكان الرئيس التشيكي، ميلوس زيمان، أعلن مرارًا رفضه للاجئين المسلمين، خشية تأثير الثقافة الإسلامية على مجتمع بلاده، على حد قوله.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة