Advertise

 
الأربعاء، 30 ديسمبر، 2015

سقوط طائرة إف-16 بحرينية تشارك في الحرب باليمن

0 comments
قال بيان للتحالف العربي نشرته وكالة الأنباء السعودية إن طائرة بحرينية من طراز إف-16 كانت تشارك في حملة التحالف باليمن سقطت في جنوب السعودية يوم الأربعاء.

وأشار البيان إلى "نجاة طيار من القوة البحرينية المشاركة في التحالف بعد سقوط طائرته من نوع إف-16 في منطقة جازان إثر خلل فني صباح اليوم."

وتشارك البحرين في التحالف بقيادة السعودية لقصف جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن منذ تسعة أشهر. وقتل العشرات من جنود الإمارات والبحرين والسعودية منذ بدء الصراع.

وفي حادث منفصل ذكرت وكالة أنباء البحرين يوم الثلاثاء أن ثلاثة عسكريين بحرينيين قتلوا في "حادث" على الحدود السعودية الجنوبية. ولم تقدم الوكالة أي تفاصيل أخرى.

وتدخلت دول معظمها خليجية في الحرب باليمن يوم 26 مارس آذار بعد أن اضطرت الحكومة اليمنية إلى الانتقال للسعودية إثر تقدم الحوثيين فيما بدا أنهم عازمون على بسط سيطرتهم على كل اليمن.

وانتزعت قوات برية خليجية وأخرى موالية للحكومة السيطرة على أراض استراتيجية فيما بعد لكن الصراع أودى بحياة قرابة ستة آلاف شخص وأثار أزمة إنسانية في البلاد.

وترى السعودية وحلفاؤها أن الحوثيين يخوضون حربا بالوكالة عن إيران في العالم العربي وهو أمر ينفيه الحوثيون وطهران

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة