Advertise

 
الأربعاء، 30 ديسمبر، 2015

صاروخ إيراني يسقط على بعد 1300 متر من حاملة طائرات أمريكية بالخليج

0 comments
كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" أن صاروخا إيرانيا سقط على مسافة لا تزيد عن 1300 متر من حاملة طائرات أمريكية كانت في الخليج في حادث وصفته الوزارة بأنه "غير معتاد" مؤكدة في الوقت نفسه أن حاملة الطائرات لم تدخل إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

وقال الضابط الأمريكي كيل رينز، الناطق باسم الوزارة، إن الحادث وقع أثناء مرور حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" في مضيق هرمز بالتزامن مع تدريبات كان الحرس الثوري الإيراني يقوم بها في المنطقة نفسها السبت المنصرم.

ووفقا لرينز، فإن الحاملة الأمريكية كانت برفقة سفينة أخرى من "دولة حليفة" لواشنطن، وقد حافظت على مسارها ضمن "خطوط الإبحار المعترف بها دوليا" عندما أعلنت البحرية الإيرانية عبر قنوات الاتصال الإذاعي البحري عن بدء تدريبات.

روحاني يعلن "بدء فصل جديد" بين إيران والعالم وينتقد السعودية وأمريكا ويعرض المساعدة بسوريا واليمن

وذكر مسؤول عسكري أمريكي طلب  عدم ذكر اسمه، أن الإيرانيين – على ما يبدو – لم يكونوا بصدد استهداف سفينة معينة بالصاروخ الذي أطلقوه، ولكنه وصف خطوتهم بأنها "استفزازية وغير آمنة ولا ضرورة لها" نافيا وجود تواصل بين البحريتين الإيرانية والأمريكية خلال الحادث أو بعده.

يشار إلى حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" واصلت رحلتها إلى مياه الخليج لدعم العمليات العسكرية الجوية التي ينفذها التحالف الدولي في سوريا والعراق

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة