Advertise

 
السبت، 20 أبريل 2013

هوية شهيد اختصر الطريق الى الحياة

15 comments


تكالبت قوى المساومات السياسية والمقاعد الوزراية والحصص النيابية، ونفذت في ليلة ظلماء عملية غدر لم يكن هدفها مكاتب ومؤسسات قوات المرابطون فحسب ، بل تعدتها  لتأخذ القصاص من كوادر ومناضلين شهدت لهم ساحات القتال مواقف والبطولة والشهامة والتضحية.

لم يسمى شارع من شوارع بيروت باسمه، ولم تتزين جاداتها بصوره ، ولم ترتفع يافطات التمجيد ببطولاته. كان مرفوضا في زمن التآمر والإستسلام والمقاومة المشروطة ان ترتفع صورة من دعس بحذائه على المتآمرين، ان تسرد سيرة كاسر لكل قيود الإستسلام ، او ان يحرج مدعي الوطنية بانهم اغتالوا من رفض ان توضع شروط للمقاومة جغرافيا ومناطقيا.

في العشرون من نيسان 1985،  توقفت ابتسامة فارس المرابطون البطل، وانجزت قوى التآمر والخزلان ارادة بني صهيون في اغتيال  من اقلق ليلاي قادتهم العسكريين وضباط مواقعهم الأمامية والخلفية.

في العشرون من نيسان 1985 ، توقفت بندقية مغوار المرابطون الشرس،  ونفذت قوى استباحة ارادات الشعوب دورها في اسكات من ارعب عملاء العدو ومجرمي السبت الأسود وقاتلي الأبرياء في تل الزعتر والكرنتينا.

في العشرون من نيسان 1985، خسرت الأمة العربية واحرار العالم  رجلا في زمن قلت فيه الرجال ، على ايد مأجورة وقحة ضعيفة اطلق النار على بطل رفض ان وجه بندقيته لغير صدر العدو، فاغتالوه اعزلا بعد ان انزل من بيته ومن بين اطفاله وعائلته.


كم ترددت في اصداء محاور الشياح - عين الرمانة  صيحات تكبيره
وكم اخترقت برصاصاته اجساد العدو الصهيوني على محور المتحف
وكم احرقت بحمم قذائفه جحافل العدو المحيطة ببيروت
وكم غرست في جرود عيون السيمان صولات دفاعه عن عروبة لبنان

سردت القصص عن بطولات عدد كبير من الشهداء  الذين دافعو عن لبنان وعروبته وحريته،  وتغنت الشوارع بصور واسماء لأبطال من احزاب وحركات عديدة بسبب ما انجزوه، لكنه اراد ان يكون السّباق وان يكون محطم مقاييس كل البطولات. وكان له ما اراد.

 لم تكفيه مقارعة العدو لتشفي عطشه، لم يكتفي بتدمير مواقع القوى الإنعزالية المتصهينة وكان له ما اراد .

ابى الا ان تكون له ميزة خاصة في صفوف قوات المرابطون، وفي صفوف اية قوة ثورية بغض النظر عن قيدتها ومبدئها. وكان له ما اراد.

اراد ان يكون مميزا بشئ لا مثيل له وكان له ما اراد.

ثلاثة وعشرون عملية عسكرية ضد مواقع العدو الصهيوني
ثلاثة وعشرون هجوما على اعداء الأمة وعملائها
ثلاثة وعشرون عملية جميعها خلف خطوط العدو وعلى طرق امداده وطرق تنقله
ثلاثة وعشرون عملية انهكت العدو وعملائه ولم تتعبه
ثلاثة وعشرون عملية خسر فيها العدو عداده وافراده

كان فاتحا لعمل وحدات المقاومة الوطنية والإسلامية (الأسم التي استخدمته قوات المرابطون في بيانات عملياتها)

ثلاثون عاما عاشها وامضى معظمها في الطريق الجديدة حيث نشأ وترعرع على الفكر الناصري، والتهذيب الثوري.

اثنا  عشرة عاما منها كانت مفعمة بالنضال والجهاد من اجل عقيدة وجهتها فلسطين وجسدها الوطن العربي ووسيلتها قوات المرابطون



اسمه:  وجيه ممتاز ناصر

ولادته : برج البراجنة - الضاحية الجنوبية من بيروت التي اختلطت معاناتها مع معناة مخيم الثوار الفلسطينيين لتتحول معبرا لإنتفاضته على كل مستبد ومتخاذل

اصله:  شمسطار التي ارتوت منها دمائه لتجري غضبا وعنفوانا ثوريا.

مذهبه : مسلم متمسك بالوحدة الإسلامية رافضا للتفرقة المذهبية

قبلته:  فلسطين وقدسها الشريف ومهد مسيحها

دينه: التوحيد بخالق السموات والأرض والذي انزل الآية الكريمة :اعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا 

جنسيته : عربيّ خلع عن فكره وعمله الخنوع للأقوياء والتسليم للأعداء

قوميته: الحرية التي تتخطى العرق واللهجة والقبلية

ميزاته: متواضع في تعامله مع اخوة السلاح، شرسا في تعامله مع الأعداء

اقامته : سيدة العواصم العربية التي دافع عن بوابات شرفها وكبريائها 

عمله: مقاتل في كل مواقع النضال، مواجها لجحافل العدو وخلف خطوطه

كان لك ما اردت. حطمت مقياس العمليات ضد العدو الصهيوني وعملائه.  انجزت في ثلاثون ربيعا ما لا ينجزه اي شخص آخر.

كان لك ما اردت: اختصرت الطريق الى الحياة وبقيت في استشهادك السّباق.


فلك منا ثلاثة وعشرون رحمة ، تحية وسلام

تنويه: تشكر امانة السر الإعلامية في حركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون عائلة الشهيد على تسهيلها  في دعم رسالة الوفاء لشهدائنا الأبرار




15 :عدد المشاركات حتى الآن

  1. الله اكبر
    الله اكبر
    الله اكبر
    سلمت ايديكم
    هكذا يكون الرد على كل حملات التشويه
    اجل ليعلم القاصي والداني من هم المرابطون ومن هم الخونة

  2. كم اشتقنا الى حضور الابطال بيننا ابو عاشور وابو ربيع وغيرهم من الشهداء الابطال الذين اناروا درب الحرية

  3. م. اسيوط. مصر says:

    رحم الله الشهيد البطل. 23 عملية ضد العدو الصهيوني . عيب على الدولة اللبنانية ان لا تحيي يوم استشهاده كعيد وطني. عيب على الذين بدافعون عن المقاومة ان لا يطالبون بمحاكمة من قتله

    رحمه الله واخله فسيح جنانه

  4. Ibrahim Wajih Nasser says:

    Dear friends, all you wonderful people - and especially Almourabitoun; we are deeply touched by your words of condolence and very thankful.
    Thank you for sharing your memories of Wajih ´´Abou 3ashour`` Nasser with warmth in your hearts and comfort in your words.
    Thank you all for returning the love and kindness that Wajih always carried in his heart.
    There are challenging years and even decades ahead of us.
    We all have to find a way to learn how to live without our beloved dad.
    Your hospitality and cards have meant so much.
    Dad always talked very emotionally about Almourabitoun, friends and he considered them a part of the family.
    No words can help ease the pain we feel, but we are really touched by your sincere and deepest sympathy.
    We are extremely sad, but also very proud that we had Wajih as a part of our lives - as he will always remain.
    He gave us memories too beautiful to forget.
    We thank all of you.
    May his soul rest in peace.
    Ibrahim Wajih Nasser
    Momtez Wajih Nasser
    Lina Wajih nasser
    Hoda Kobaissi

  5. دكتور محمد حجازي - العراق says:

    بارك الله لكم بشهيدكم المغوار.

    قليلا ما نجد حركات تتذكر شهدائها كما تتذكرونهم وقليلا ما نقرأ عن تواصل وجداني مع عائلات الشهداء. كنت اتمنى ان اتعرف على هذا البطل العربي حين كنت في لبنان في الثمانينات اي قبل استشهاده كي يحق لي ان افتخر بمعرفته. اما الآن فبامكاني ان بتواجدي على ارض كان قد تواجد بها.

    رحم الله شهيدكم وبارك الله لكم ولامتناالعربية فيه

  6. غير معرف says:

    القائد البطل الشهيد ابو عاشور بطل اول عملية ضد الوجود الصهيوني في بيروت.
    Ibrahim Wajih Nasser

  7. غير معرف says:

    الله يرحمك يا ابو عاشور لن ننساك ﺃﺑﺪﺍ
    Ibrahim Wajih Nasser

  8. غير معرف says:

    الله يرحمك يا ابو عاشور لن ننساك ﺃﺑﺪﺍ
    Ibrahim Wajih Nasser

  9. غير معرف says:

    تحيه ثوريه و بعد، نرجوا من الاخوه في اداره الموقع عدم الاكتفاء بمداخلة امانة الشؤون الإعلامية منذ 2013 و العمل على اعاده احياء منبر شهدائنا الذين سقطوا و خاصه شهدائنا الذين سقطوا غدرا من قبل من كانوا حلفاء و نفذوا مخططات صهيونيه عربيه مشتركه للقضاء على منهج المقاومه العربيه الصحيحه المستقله. ان ابو عاشور و صحبه يجب ان يستمر نهجهم ليكونوا مناره للاجيال القادمه و عبره لتعريف التاريخ المقاوم الذي خطه شهدائنا في قوات المرابطون. لا تدعوا هذه الملحمه التي خاضتها قوات المرابطون في بيروت سيده العواصم العربيه ضد الغدر و رموز الانتهازيه و عملاء اسرائيل ان تذهب و تضيع بين سطور من أراد ان يكتب التزوير و التحريف في كتب التاريخز أن كافه الاحزاب التي تدعي الوطنيه و حركه أمل و كل من شارك في عمليات تصفيه قواتنا مدعون الى اعاده تقيم منهجهم المنحرف و الاعتذار من ابطال الامه في قوات المرابطون لمنعهم عبر تصفيتهم جسدياً من اكمال المسيره في التصدي للعدو الصهيوني و من اعداء الامه الجدد. لتكن دماء شهدائنا عبره لنا و لنقل الامور كما هى و لنضع الحروف تلعن الحاله الشاذه التي كتبت من تاريخ هذه الامه. نحن ننتظر مدونات و مداخلات جديده هادفه تعبر عن نهج قوات المرابطون بتوجيه من الاخ أبو شاكر. مرابط

  10. غير معرف says:

    الاخوه في المرابطون،
    نؤيد الاخ مرابط في موقفه الذي بعبر عن موقفنا في الواجب الثوري و الولاء لدماء شهدائنا الابطال، و أن لا ندع المرتزقه وحدهم كتابه تاريخ مسخ و شاذ يعبر عن عهر سياسي و ثقافي و اجتماعي ساد تلك المرحله و لا يزال و من الواجب ان نسلط الضؤ على غدر عملاء الصهاينه و تأًمرهم الدنيء.
    و نرجوا منكم كما عهدناكم ان تبقوا الشراره مستمره من أجل اولادنا و اهلنا في بيروت الابيه العاصيه عن التطويع و التبعيه. مرابط قديم

  11. غير معرف says:

    تحيه ثوريه و بعد،
    أن كوادرنا في قوات المرابطون على درايه تامه و على علم ان المسؤول عن قرار التصفيه و الالغاء بحق كوادرنا قد بدء عندما اصرّ العدو الصهيوني بالاتفاق مع فيليب حبيب بطلب من القوى الانعزاليه (القوات اللبنانيه) على رحيل 7000 من مقاتلي قوات المرابطون عن بيروت مع المقاومه الفلسطينيه، وعندما لم يستطيعوا، فقد لُزم تنفيذ هذه الموأمره الى ‏القيادة السياسية والعسكرية والامنية التي كانت تدير الملف اللبناني، والمكونة من نائب ‏الرئيس السوري السابق عبدالحليم خدام ورئيس هيئة الاركان العماد حكمت الشهابي ورئيس ‏جهاز الامن والاستطلاع في القوات السورية العاملة في لبنان اللواء غازي كنعان بالتعاون مع بعض المتمولين الطارئين علي العمل القومي العربي الشريف.‏ أن محاولات تصفيتنا كقوه عربيه مقاومه في بيروت كانت لتمرير مشروعا سياسيا مشبوه الارتباطات و متعدد الاهداف، و ان الهدف الاساسي من تصفية قوات المرابطون عسكريا وسياسيا (من زٌمر الحزب التقدمي الاشتراكي و حركه أمل، وأمين الجميل و من لف لفهم من مرتزقي الانظمه)، هو ضرب الساحة ‏الشعبية الوطنية العربية في بيروت لصالح هذا المشروع السياسي الذي كان يحضر لمرحلة مقبلة، بدأ يظهر لاحقا في ‏السيطرة على القرار في بيروت، واحداث فراغ سياسي عند السنة عبر تنصيب قيادات مستحدثه التاريخ و مشتبهي الأنتماء تمهيدا لتمرير المشروع الإمبريالي ـ الصهيوني القديم/الجديد، وهو مبنيّ على الامتدادات الاستعمارية والانقسام الذي أحدثه الاستعمار في المساحة العربية وفتّتها إلى دويلات قطرية، والسير في اتجاه إعادة تشكيل الجغرافيا السياسية لمنطقتنا العربيه و تفتيتها الى ولايات مذهبيه، طائفيه، قبليه متناحره لتتكامل ضمن منظومه حمايه الكيان الصهيوني وتحتيم سيطرته على الواقع السياسي و الجغرافي و الاقتصادي لمنطقتنا العربيه.
    الاخوه في الحركه، هكذا يجب أن يكتب التاريخ. مرابط من بيروت

  12. غير معرف says:

    السلام عليكم و الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ال بيته الطيبين الطاهرين و على اصحابه الغر الميامين وافضل الترضي على ابو بكر و عمر وعثمان وعلي اين كانوا هاولاءعندما كانت المرابطون تدافع عن بيروت ولبنان اجمع اين كانوا هاولاء اليوم يتحدثون هاولاء الخونه لا تسطتيعون ان تشوهوا سمعت المرابطون و سمعت الاخ المناضل ابراهيم قليلات ولا ايا شخص ولا ايا شهيد من المرابطون ان المرابطون تاريخ عريق لبطولات كبيرة في عام ١٩٨٢ وغير ذالك ايضا كمثل تطهير بيروت و خصوصا الهوليدءن من الكفار الكتاب المدعوم من الصهانية وستبقى المرابطون باذن الله تعالى المرابطون تاريخ ومستقبل و مع مرور الايام والاجيال سوف تقراء من هم يكفي ان يمشون على منهج القاءد جمال عبدالناصر رحمه الله تعالى


  13. غير معرف says:

    رائحة الجنة تاتى مع زكرى استشهاد ابو عاشور

  14. غير معرف says:

    الللللله يرحم ترابك يا عمي وهنيان الك الشهاده ونحنا قوم لن ننسا من غدر فيك

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة