Advertise

 
السبت، 23 مارس، 2013

قتلنا الأشقر

16 comments
التقت جهاز الاسيلكي صوت مقاتل بلهجة منطقة المختارة : قتلنا الأشقر ،  قتلنا الأشقر

كنت قد رأيته في المرة الأخيرة في مبنى الإذاعة - اذاعة صوت لبنان العربي - حيث اتى مازحا مع احدى المذيعات  اللواتي كان يهتم بها  اهتمام الأخ لإخته. فقد كانت  مقفعدة (ليس بسبب اصابة) وكان يكثر من الإطمئنان عليها. كان ذلك قبل اربعة او خمسة ايام من هجوم الغدر الأول آذار 1984. 

في ذلك اليوم دخل الإذاعة مسؤولين اعلاميين من الحزب الإشتراكي من اجل التعرف على بعض وسائل البث في الإذاعة والإستيضاح على بعض التقنيات من اجل الإستفادة منها في اذاعة الجبل.

بعد الإطمئنان والمزاح والسلام، سأل ابو ربيع عن سبب زيارة المسؤولين الإشتراكيين. استغربت ذلك اليوم نظرته الغير مقتنعة بالجواب: الشباب من اذاعة الجبل بدهم معلومات عن كيفية استلام الأخبار من الوكالات. نظر ابو ربيع وهزّ راسه بدون اي كلام.

لم اكن اعلم انها المرة الأخيرة التي سارى بها ابو ربيع حيا
لم اكن اعلم ان الإعلاميين كانا يستكشفان المبنى للتحضير للهجوم
لم اكن اعلم ان حدس ابو ربيع كان صوابا

وفي 23 آذار 1984 يصدر عن الحركة البيان التالي: 

تنعي حركة الناصريين المستقلين المرابطون وقوات المرابطون والجماهير الإسلامية والوطنية وآل ماجد، الشهيد القائد شوقي ماجد "ابو ربيع" قائد قوات الحركة في بيروت الذي استشهد اثناء قيامه بواجبه الوطني في الدفاع عن بيروت الإسلامية وكرامتها .

ويصادف استشهاده ذكرى شهداء المرابطون في الهوليداي ان واستشهاد القائد عمر مكداشي ليلتحما معا ويسيرا مع قافلة شهداء الحركة.

ان الحركة تحيي روح الشهيد الطاهرة وجميع الشهداء وتعاهدهم على الإستمرار في النضال حتى تحقيق الأهداف النبيلة التي استشهدوا من اجلها .


قتلنا الأشقر! 

ذلك الأشقر كان بطلا من ابطال قوات المرابطون  وله في سجل العمليات العسكرية وقفات عزّ لا مثيل لها الى يومنا هذا.

فكم من مقاتل تناديه مكبرات الصوت الصهيونية على بوابة بيروت : شوقي ماجد ...مرابطون ...شوقي ماجد ...الإنذار الأخير سلم نفسك او انسحب. 

سلم نفسك او انسحب؟  كانت الإنذارات الأخيرة لشوقي ماجد عديدة.

فكيف لا ينذروه ويحاولون ايصال رسائل له وقد دمر لهم  خمسة عشر بين آلية مجنزرة ،  وسيارة جيب وملالة؟ 


الشهيد شوقي ماجد قرب المحكمة العسكرية اثناء حصار بيروت

اراد العدو الصهيوني قتله لانه اردى العشرات منهم على محور الطيونة سباق الخيل  ومحورالبربير المتحف.

ارادت  ما يسمى القوات اللبنانية العميلة قتله لأنه  هاجمه واسيادهم في بيروت مدمرا موقعهم المستحدث في مكتب منظمة التحرير حارقا جثثهم وصورة العميل بشير الجميل.

اراد الكتائبيون قتله لأنه اهانهم يوم دخل الى عقر دارهم في الحازمية في عملية نوعية واعتقل النائب الكتائبي ادمون رزق وعاد به الى بيروت الوطنية.

اراد جيش امين الجميل قتله لانه قاد عملية طردهم في السادس من شباط 1984 مدمرا دباباته بمدفع 75 مم  حمله على كتفه.

ونفذ الإشتراكيون في ذلك اليوم مأرب الصهاينة والكتائبيين والقوات وجيش امين الجميل.


قتلوا ابن خربة سلم الأشقر.
قتلوا المسلم الشيعي الذي قاد جحافل من المسلمين السنة ضد العدو الصهيوني.
 قتلوا المرابط الجنوبي الذي جعل من بيروت اما له.
قتلوا اللبناني الذي رفع راس العرب في وجه اعدائهم. 

تسعة وعشرون سنة مرت على غدركم وما زلنا نتذكر بطولاته وابتسامته. 
تسعة وعشرون سنة مرت على خيانتكم وما زال عنفوانه في عروق شبابنا وابطالنا
تسعة وعشرون سنة مرت وما زالت روحه الثورية  فينا وفي كرامتنا وتضحياتنا
تسعة وعشرون سنة وما زال الأشقر حيا فينا





الشهيد ابو ربيع مع قادة في قوات المرابطون على محور المتحف

16 :عدد المشاركات حتى الآن

  1. لم ننساك يوما يا أبا ربيع
    رحمك الله يا شهيدنا
    لقد كان شجاعا مقداما متواضعا احبه الجميع
    كنا عندما نريد ان نفتخر نقول نحن من مجموعة ابو ربيع
    لقد كان صديق الجميع
    وعند اللزوم حازما مع الجميع
    كم نحتاج امثاله اليوم
    كم نشتاق الى ذلك الزمن عندما كان ابن الجنوب جنبا الى جنب مع ابن البقاع وابن الجبل وابن بيروت وابن الشمال معا ضد اعداء العروبة
    لقد كانوا جميعا في بوتقة واحدة لم يكن هناك اي تفرقة بين اخ واخر كلنا كنا مرابطون ...........................................

  2. اخطبوط رأس النبع says:

    رحم الله الشهيد شوقي ماجد. عسكري ذو مناقب عالية. قاتل في الجنوب وبيروت والجبل. رفع راية الله اكبر واستشهد مرابطا على ثغور بيروت التي كان يحمي بواباتها

    التاريخ لنا سبب في الإستمرار. عاهدناك ان نكون اوفياء وما زلنا اوفياء

    مرابطين ملتزمين بمبادئنا، متعطشين الى فلسطين
    تبقى اكبر من الذين قتلوك
    قتلاهم في النار وشهدائنا في الجنة
    والعار كل العار للمتاجرين باسم المرابطون والمتاجرين بتاريخ المرابطون وشهداء المرابطون


  3. غير معرف says:

    كم كنت اتمنى لو ان الاخ ابو شاكر كتب مقالا في هذه المناسبة او غيرها حتى نتعلم منه معنى الوفاء للشهداء و كذلك لنعلم مواقفه من الاحداث الجسام التي تحصل في وطننا العربي- ولكن في كل مناسبة يخذلنا بصمته و يحبط من عزيمتنا رغم التزامنا المبدئي الشخصي والحر بالمرابطون. ناسف لهذا الكلام ولكن هي الحقيقة المرة. اتذكر ذلك اليوم كنت في بلدتي بعلول في البقاع الغربي استمع كما في كل يوم لصوت لبنان العربي عند المساء عندما بدا المذيع زياد دندن يذكر بمن حمى بيروت غير المرابطون و يسرد بحسرة ماثر المرابطون و كانه من خلال كلامه يدعو الى التعبئة، ففهمت انه يجري شيء ما في بيروت او يحضر شيء للمرابطون و كدت يومها انفجر من القلق لان بلدتي كانت لا تزال تحت الاحتلال الصهيوني. في اليوم التالي كان الغدر قد فعل فعله. سلام الى روح كل شهيد دافع عن بيروت و لبنان و لكل من ما زال على مبادئه رغم غياب القيادة الغير مبرر.
    اخوكم محمد يوسف

  4. غير معرف says:

    تحيه الى روحك يا ابو ربيع
    قالت الاخت ميسم درذي في رثائك عبر صوت لبنان العربي(كيف يكون الربيع بلا ابو ربيع)وانا اقول لك كيف يكون الربيع العربي بلا ابو ربيع؟
    اشتقنالك ابا ربيع ,اشتقنالك ولصريخك وعنفوانك ,اشتقنالك يا اشقر يا ابن خربه سلم المولد البيروتي الهوى المؤمن العروبي الانتماءزتحيه لك ولامثالك
    الذين -صدقوا ما عاهدوا الله عليه وما بدلوا تبديلا-عشقت بيروت فرويتها بدمائك
    وااليوم انبتت بيروت الف ابو ربيع .شكرا لخربه سلم لقد انجبت رجال في زمن قل فيه الرجال.

    بيروتي مرابط

  5. غير معرف says:

    رحم الله الشهيد ابو ربيع.
    المرابط وليد-طريق الجديدة الصامدة

  6. غير معرف says:

    الله يرحمه ويرحم جميع شهدائنا..ابوربيع كان قائد عسكري مميز يزرع الراحة والطمئنينة لدى قلوب المقاتلين الذي كنا نرى به درعا واقي وقائد ملهم وخبير في فنون حرب الشوارع مخضرم..عملية ادومن رزق للتصحيح فقط تمت بنجاح ولكن توجهت به الوحدة الخاصة التي كان ابو ربيع قائدها وحسب رغبة الرئيس سليمان فرنجية الى زغرتا وليس بيروت..هو ابن بيروت بامتياز وليس هوائيا لها ولو ان جذوره العائلية تمتد الى الجنوب الى انه ولد وترعرع وروى بدمه الطاهر ارض بيروت ..لا يختصر تاريخ ابو ربيع بكلمة ونبذة عن حياته ونضاله ستملاء صفحات وصفحات وانا اتفق مع بعض الاخوت انه كان يتوجب على الاخ ابو شاكر ان يقول كلمة في رثاءه لهذا القائد الكبير لعلمه به جيدا وعن المهام التي كان يوكله بها والى الشهيد ابو عاشور و غازي عمر والسنغال ,اذكر فقط الراحلين من وحدة المهام الخاصة التي كانت تتبع مباشرة للاخ ابو شاكر وكنا نحن فروع واذرع لهذه الوحدة ..ابو ربيع كان مدرسة عسكرية تطمئن لها قلوب المقاتلين لخبرته بفنون حرب الشوارع والعمليات العسكرية الصعبة, من عيون السيمان وعينطورة الى الجنوب وبيروت كان لابو ربيع فضلا وتاريخ رحمه الله وفي جنان الخلد يا شوقي..

  7. غير معرف says:

    اسرائيل لها اذنابها و نحن بالسيف منتظرين لنقطعها كنا و مازلنا حراس و المدافعين عن العروبه الحقيقيه عروبة الهرم الرابع الذي لم يمت و مازال حي فينا و خلف مليون ابو ربيع. فنحن طلاب حريه فان لم نتعلمها من عبد الناصر الا ان اولاده كابو شاكر هو استاذنا . سنلبي النداء عند اول نفير لندع حدا للمتاجرين بالقدس و بيت لحم . مرابط من بيروت

  8. غير معرف says:

    الله يرحمك يا ابو ربيع لن ننساك ﺃﺑﺪﺍ
    Ibrahim Wajih Nasser

  9. غير معرف says:

    رحمة الله على روحك الطاهرة يا مرعب الصهاينة و قاهر العملاء والخونة ,,,, لك المجد والخلود في عليائك ولنا الفخر انك شهيدنا الباقي في ذاكرتنا و قلوبنا,,,لن ننساك ولن ننسى شهيدنا الغالي (ابو علي ) (نايف القهوجي ) بطل قب الياس و شهيدها

  10. غير معرف says:

    رحمك الله ايها القائد يا بطل العروبة والناصرية شوقي حسن ماجد ابو ربيع لن ننسى رصاصات الغدر التي اخترقت جسدك الطاهر ستبقى في قلوبنا الى الابد.روان مرابطون

  11. Mohamed Omar says:

    أبو ربيع يرحمه الله لا ينسى .39سنه مرت على آخر مرة رأيتك فيها .يجب تحديث صورته.

  12. غير معرف says:

    رحمك الله يا ابا ربيع عشت بطلا واستشهدت بطلا

  13. غير معرف says:

    رحمة الله عليه وعلى الشباب لو عرفوا ان تاريخ نضالهم سيمحى بيد المزورين الساعين الى اظاهر انفسهم الوحيدون من قاتلو الصهاينة لبكوا في قبورهم

  14. لم ولن ننساك يوما يا أبا ربيع
    رحمة الله عليك يا شهيدنا
    لقد كنت ذا اخلاق عالية شجاعا مقداما متواضعا احببناك جميعنا
    لقد كنت اخا وصديقا للجميع
    وعند اللزوم حازما مع الجميع
    كم نحتاج امثالك اليوم
    كم نشتاق الى ذلك الزمن عندما كان ابن الجنوب جنبا الى جنب مع ابن البقاع وابن الجبل وابن بيروت وابن الشمال معا ضد اعداء العروبة

    لقد كنا جميعا في خندق واحد لم يكن هناك اي تفرقة بين اخ واخر كلنا كنا مرابطون

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة