Advertise

 
السبت، 7 أبريل 2012

ايلي حبيقة - عميل صهيوني وجزار صبرا وشاتيلا

0 comments

عميل صهيوني وجزار صبرا وشاتيلا


يقترن اسم إيلي حبيقة الوزير اللبناني السابق وزعيم مجرمي القوات اللبنانية المتحالفة مع الكيان الصهيوني ، بمجزرة صبرا وشاتيلا وقد راح مئات الفلسطينيين واللبنانيين ضحية للمجزرة التي وقعت عام 1982 إبان الغزو الصهيوني للبنان.



العميلان جعجع وحبيقة

كان حبيقة مسؤولا لجهاز الأمن في القوات اللبنانية المتصهينة أثناء وقوع الهجوم على مخيمي صبرا وشاتيلا، كما اعترف مباشرة بدور في المجزرة حين اعرب عن استعداده للادلاء بشهادته ضد رئيس الوزراء الصهيوني أرييل شارون بشأن الدور الذي لعبه في المذبحة عام 1982.

ولاحقا اعترف العميل حبيقة في مقابلة اجرتها معه بي بي ي عن الدور الذي اضطلع به في المجزرة وإنه كان ينفذ الاوامر التي صدرت إليه فقط !!



لكنه لم يقدم اي تبرير لإشتراكه في مجزرة السبت الأسود بمشاركة المسؤول العسكري الكتائبي في القطار الرابع من بيروت جوزيف سعد (قبل قيام قوات المرابطون بتطهير المنطقة باكملها من زمرة المجرمين والجزارين)


وكان ايلي حبيقة الذي كان يسمى حزبيا "بالرفيق ادوار" مساعدا للمجرم سمير جعجع في وضع وتنفيذ خطة اغتيال طوني فرنجية وعائلته ، وكان مسؤولا عن العمليات العسكرية الخاصة في القوات اللبنانية وقد استلم مهمته مباشرة من رئيسه العميل بشير جميل بعد تدريبه في مدينة حيفا القلسطينية المحتلة

تم تشغيله من قبل بشير الجميل ليقوم باتصالات خارج لبنان مع رفعت الأسد وعبدالحليم خدام الى ان تطورت الأمور بين العملاء وبعض القادة السوريين وتم تكليف حبيقة بالذهاب مباشرة الى سوريا قبيل الإجتياح الصهيوني في محاولة بشير الجميل لعب عدة اوراق سياسية


حتى لا ننسى من هو ايلي حبيقة القواتي

شارك حبيقة زميله جعجع في عملية خطف الديبلوماسيين الإيرانيون الأربعة على حاجز البربارة وكان حاجز البربارة تحت سيطرة جعجع الذي اتصل بحبيقة رئيس جهاز الأمن فقال له أن يبعث بهم إلى مبنى الأمن، تم استجواب الإيرانيين وتعذيبهم من قبل حبيقة وعصابته في سحن مبنى الأمن

لم يكتفي حبيقة بمجازر صبرا وشاتيلا ، ولم ينتهي دوره الإجرامي المباشر حين حيث امر باعدام والدي حبيب الشرتوني انتقاما لمقتل بشير الجميل


تزوج من المدعوة جينا ريمون نشاتي وامضى شهر عسله في ضيافة اربابه في فلسطين المحتلة

من عميل الى وزير وطني


كان تقاسم غنائم الحوض الخامس من المرفأ السبب الأساس في الإنشقاقات داخل عصابات القوات اللبنانية وخاصة بين جعجع وحبيقة .


فبالنسبة لحبيقة كان جعجع مسؤولا عن مدخول حاجز البربارة بما فيها الضرائب الفروضة على شاحنات النقل ، لذلك لم يكن ضروريا ان تصله اي من ارباح الحوض الخامس. اما جعجع فكان يعتبر ان حصة الأسد هي لحبيقة وما يحصل عليه في البربارة هو نقطة في بحر

مع تشابك المصالح المادية مع سماسرة السياسة المحلية، غيّر حبيقة موقعه ليدخل تحالفا أكثر ديمومة مع سورية.

وكانت اهم الإمتحانات التي مرّ فيها حبيقة، سماحه لعصابات حركة امل والحزب التقدمي من الهجوم على مواقع المرابطون مرورا بمناطق تحت سيطرته في نيسان 1985 . وكان حبيقة عدوا لدودا لقوات المرابطون التي كانت قد اقتصت من مجموعته في القطاع الرابع ، كما كانت في تصادم مستمر مع مجموعاته على محاور المتحف وبدارو والأشرفية - البرجاوي




المرابطون البرجاوي راس النبع
احد ابطال المرابطون خلال اشتباك مع مجموعة حبيقة في البريمو - البرجاوي

وكان العمل المشترك ضد قوات المرابطون احد اسباب ارتقاء موقعه مع نبيه برّي الذي كان يشاطره مبدأ عدم وجود سلاح فلسطيني في لبنان.


تصارع العميلين حبيقة وجعجع على السيطرة على الشارع المسيحي وحصلت معارك دامية كانت نتيجتها ان التجأ حبيقة الى بيروت الغربية التي كان قد شارك في حصار مواطنيها وخطف ابنائها، حيث اسس حزب الوعد (نسبة الى الوعد الذي كان قد اطلقه العميل بشير الجميل)
وفجأة يصبح المجرم وجزار صبرا وشاتيلا وبوابات بيروت مقبولا وطنيا.

وتتحول منطقة راس النبع التي روت شوارعها وازقتها دماء العشرات من شهداء وجرحى قوات المرابطون، نقطة تجمع للعميل حبيقة اثناء حربه مع العميل جعجع

اسندت الى حبيقة عدة وزارات منها شؤون المهجرين، والكهرباء والشؤون الإجتماعية، قبل ان تنفذ عملية قتله من قبل اربابه واسياده السابقين في الكيان الصهيوني، ليس لخطره على الكيان وانما بسبب معرفته ببعض اسرار العدو.

ولأن الكيان الصهيوني اغتاله، كبر نجم الزور والخيانة ليتحول حبيقة الى وطني "شهيد"، ونسي البعض بمن فيهم الرئيس السابق اميل لحود وقيادة حزب الله ان حبيقة لم يكن سوى عميل ، وهو من نفس مدرسة مجرم البربارة العميل سمير جعجع، لكنه قد يكون اكثر ذكاء ودهاء ليس اكثر.


لا فرق لعميل على عميل مهما كان مستوى العمالة

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة