Advertise

 
الثلاثاء، 17 أبريل 2012

من ايام الغدر

14 comments
نتناسى ولا ننسى
نتسامح ولم نسامح
نتجاهل ولنا كل المعرفة

تحية ناصرية ثورية

ان حركتنا بقيادة الأخ ابراهيم قليلات اسسها ميثاق شرف من مكوناته الصدق والشفافية 

ومن منطلق العلاقة المستمرة بين الحركة وكل مقوماتها وبين جماهيرنا والأجيال الناشئة، فمن الضروري والواجب الوطني ان نعيد الى ذاكرة الضمائر احداث تلك الأيام المشؤومة التي نفذت  ضمن قرار تصفية القوى الرافضة لمشاريع التسوية مع العملاء داخل لبنان وما يعنيه من ضرب استثمارات الزعماء والحركات الذين ادعوا الوطنية  ، والمساومات السياسية في محيطنا العربي وما يعنيه من عرقلة اندحار ساسة اقليميين في ركب قافلة كمب دافييد وفيليب حبيب والسابع عشر من ايار، ومساومات اتفاق دمشق ولوزان

في ما يلي اهم الأحداث الميدانية للمؤامرة كما جرت على مرور سبعة ايام عبر تقارير قيادة بيروت العسكرية ووسائل الإعلام اللبنانية. ونحتسب جميع الذين سقطوا من مدنيين وعسكريين تابعين لقوات المرابطون شهداء، لذلك سنمتنع عن ذكر اسم اي شهيد كي لا يذكر احد الأسماء للمواطنين سهوا

المرابطون - غدر نيسان

السادس عشر من نيسان

الساعة  السادسة مساء: اقدمت حركة امل في منطقة الصنائع على نصب كمين لاحدى مجموعات المرابطون خلف سجن بيروت كانت عائدة من مهمة قتالية على خطوط التماس (بناية العجة) مع المناطق الإنعزالية

الساعة السادسة وعشرة دقائق : هاجمت مجموعات مسلحة غير معروفة هجوما على مجموعات المرابطون في منطقة الملا  والظريف وقد اشتبكت وحدات المرابطون مع المجموعات المهاجمة بالأسلحة الرشاشة والقذائف االصاروخية

الساعة السادسة والنصف: توارد معلومات الى مركز قيادة بيروت عن تواجد كثيف لمسلحين من عدد كبير من التنظيمات في مناطق تواجد لمراكز قوات المرابطون بما فيها في مناطق  خطوط التماس مع المناطق الإنعزالية.

الساعة السادسة خمس وخمسون دقيقة:  تتعرض مراكز المرابطون ومؤسساتها الرياضية والإجتماعية والعسكرية الى هجمات من عدد كبير من المسلحين  مدعومين بسيارات عسكرية تحمل اعلام لحركة امل. المواقع المستهدفة هي: الزيدانية، عائشة بكار، الظريف، ساقية الجنزير، الروشة والحمام العسكري، محيط مستشفى المقاصد،  كورنيش المزرعة .

الساعة السابعة والربع: تعرض مواقع المرابطون الأمامية في راس النبع والببسي والبريمو والبربير لهجمات منسقة انطلاقا من مناطق بربور والنويري من جهة ومن المتحف والسوديكو من جهة ثانية.

الساعة العاشرة والنصف مساء: بعد استهداف مواقع المرابطون في سيدة العواصم العربية في خطوط التماس وفي معظم اماكن تواجدها وبما فيها المركز الرئيسي ومسجد جمال عبدالناصر الذي تعرض لقصف بقذائف صاروخية ، شنت حركتنا هجوما مضادا على جميع بؤر العصابات المسلحة وتمكنت من فرض السيطرة الميدانية على معظم المناطق المستهدفة من بيروت الوطنية. وقد عاد الهدوء الى معظم الأحياء . وقد طالبت الحركة من اللواء السادس حماية المواطنين وتعهد حركتنا  ان تسحب عناصرها باستثناء المواقع الأمامية والمركز الرئيسي للحركة.

الساعة الحادية عشرة: عقد اجتماع في منزل المفتي حسن خالد بين ممثلين عن المرابطون من جهة وممثلين عن اللواء السادس، حركة امل والحزب التقدمي من جهة اخرى تم على اثره اصدار امر بوقف اطلاق النار بين جميع الأفرقاء. وقد تم اتصال بين الأخ ابراهيم قليلات والوزير نبيه بري تم من خلاله الإتفاق على معلجة ذيول ما جرى.

الساعة الحادية عشرة: بالرغم من الإتفاق على وقف اطلاق النار ، صدر بيان عن الحزب التقدمي يعلن فيه رفض الحزب التقدمي ما اسماه الغاء حركة امل ودخوله في المعركة الى جانب حركة امل بكل مقوماته.

الساعة الحادية عشرة والنصف: فشلت عدة محاولات من قبل سماحة المفتي حسن خالد والرؤساء كرامي والحص والصلح للإتصال بمسؤولي امل والحزب التقدمي من اجل تثبيت الهدوء،بسبب الإختفاء المفاجئ لجميع المسؤولين التابعين لهذه التنظيمات.


السابع عشر من نيسان


الساعة الثانية عشرة : تأكدت المعلومات عن تواجد حشود عسكرية مؤللة في منطقة خلدة لقوات من الحزب التقدمي الإشتراكي والحزب الشيوعي ، كما شوهدت تحركات عسكرية مشبوهة في مناطق فرن الشباك والعدلية والمتحف وصولا الى السوديكو.

الساعة الثانية عشرة  والنصف : اطلاق قذائف صاروخية على مبنى اذاعة صوت لبنان العربي ، كما علم ان قذيفة اطلفت على منزل نبيه بري.

الساعة الواحدة والنصف : تقوم وحدات  نظامية من اللواء السادس مدعومة من وحدات من  الحزب التقدمي والشيوعي وحركة  امل في شن هجوم على مواقع المرابطون في طلعة ابو شاكر ومسجد عبد الناصر والمصيطبة، فيما تشن وحدات اخرى هجوما شرسا داخل الأحياء السكنية المتفرعة من البربير والكولا وشارع بربور  ومنطقة السبينيس.

الساعة الخامسة والنصف فجرا: يشن مئات المسلحين هجمات متكررة على مواقع الحركة ومنازل كوادر الحركة واهيهم في جميع انحاء بيروت وقد شنت وحدات من الجيش اللبناني التابعة للواء السادس هجوما جديدا باتجاه الطريق الجديدة وشوارع حمد وطلعة ابو شاكر وصولا الى مدخل شارع صبرا.

الساعة السابعة صباحا: هجمات وهجمات مضادة في مناطق السبينيس، الحمام العسكري، كاراكاس، ساقية الجنزير، عين المريسة ، القنطاري، الرملة البيضاء ، الجناح.

الساعة العاشرة والنصف: تعرض امتداد كورنيش المزرعة لقصف مدفعي وصاروخي وهجمات  من مئات المسلحين ويتم استهداف مسجد عبدالناصر وطلعة ابو شاكر لهجوم عنيف وكذلك مبنى الإفتاء فيما بدأت وحدات مؤللة بفرض طوق عسكري على مخيمي شاتيلا وصبرا.

الساعة الثانية عشرة : تمكن اللواء السادس مدعوما من مسلحين تابعين لعدد من الأحزاب التي يتراسها عدد من الوزراء من احتلال العديد من مراكز الحركة بعدما شنوا هجمات متكررة على مواقعنا ومركزنا الرئيسي واذاعة صوت لبنان العربي، فيما كانت عناصر اخرى تشن حملة اعتقلات مستهدفة عائلات كوادرنا ، وتقوم بنسف بعض منازل الإخوة في الحركة وتدمر ممتلاكتهم مستخدمة آليات وجرافات  .

قامت وحدة هندسة في اللواء السادس من تدمير مقر قيادة حركة الناصريين المستقلين - -قوات المرابطون . وبعدها اقتحم عناصر العصابات مركز اذاعة صوت لبنان العربي وبعثرت محتوياته بيما فيها كتب من الذكر الحكيم.

الثامن عشر من نيسان

نفذت مجموعات من قوات المرابطون هجمات متفرقة على مراكز ونقاط تجمعات عصابات المسلحين ومجموعات اللواء السادس في عدة مناطق من بيروت.

عمدت عناصر تتبع لميليشيا نبيه بري بسلب محتويات اذاعة صوت لبنان العربي ومحتويات تلفزيون لبنان العربي واجهزة الإرسال والبث والإستقبال.

عند الساعة الواحدة عمد عناصر العصابات نفسها الى احراق مسجد عبد الناصر فيما تدخلت سياراتي اطفاء لإطفاء الحرق الذي اتى على محتويات المسجد وبما فيها المكتبة الدينية.

شنت مجموعات عسكرية حملات اعتقال بحق العديد من المواطنين من اقارب  عناصر وكوادر المرابطون ونكلت بهم، فينا اقتحمت مجموعات اخرى مستشفى المقاصد بحثا عن جرحى المرابطون واعدمت احد كوادرنا الأبطال الذين قارعو العدو الصهيوني واعتقلت بعضهم ونقلتهم الى ثكنات اللواء السادس الفاشي المذهبي.


14 :عدد المشاركات حتى الآن

  1. غير معرف says:

    كيف هذه المجموعات من سلبت صوت لبنان العربي والتلفزيون ومن المعروف أن الصهاينة هم من سلبوا المؤسستين واستخدموها لبث إذاعة جيش لبنان الجنوبي العميل هنالك تضارب في المعلومات

  2. غير معرف says:

    الاخ العزيز, ليس هناك من تضارب في المعلومات, جيش العدو عاث خرابا و نهب بعض اجهزه البث و الارسال التي استعملت كما ذكرت... و لكن أخوتنا القيمين على قطاع الاعلام استطاعوا نقل و اخفاء الاجهزه الاساسيه التي استعملت لاعاده البث الاذاعي لصوت لبنان العربي فور انسحاب العدو الصهيوني من بيروت الابيه تحت ضربات مقاتلينا و مقاتلي المقاومه الوطنيه... وتلك الاجهزه التي تم مصادرتها من قبل حركه أمل... فقط للتاريخ؛ العدو الصهيوني عاث خرابا، نهب، حرق و دمر و كذلك فعلت حركه أمل من نهب و حرقٌ و تنكيل و في بعض الحالات و المواقع تفوقت حركه أمل على العدو الصهيوني في التطاول و التمادي و التنكيل...

  3. السلام عليكم
    أحب أن أعرف الأخ المستغرب بالآتي:
    صحيح ان الصهاينة سرقوا محتويات صوت لبنان العربي وتلفزيون لبنان العربي.
    لكن الشباب استطاعوا بفضل الله تعالى ان يعيدوا تشغيل الاذاعة خلال ايام قليلة بعد انسحاب الجيش الصهيوني من بيروت الابية.
    مع ان الصهاينة دخلوا الى مسجد عبد الناصر وسلبوا محتويات الاذاعة والتلفزيون لكنهم لم يحرقوه كما حاول احراقه العملاء الخونة.
    لقد كانت اياما عصيبة مرت على بيروت.
    أحب أن أحيي الأخوة القيمين على الموقع.

  4. غير معرف says:

    Ghost of Sweden
    نعم,غدروا بنا وطعنونا بظهرنا.هم من كنّا نعتقد بانّهم معنا بنفس الخندق.كنت مراهقاً وبدأت عند الاخ سامي الحسامي في الاسبوع الاول عندما مافيات امل و عصابات التقدمي طعنوا بيروت;سيدة العواصم،في ظهرها.لم انسى ولن انسى، وكيف انسى وانا ترعرعرت في منزل على حب المعلم جمال عبد الناصر وحبّ الناصرية والمرابطون والوفاءللقائد ابو شاكر.كيف انسى عندما اعدموا ابو ربيع رحمه الله ورحم جميع شهداء المرابطون.للا سّف الشديد نرى تيّار المستقبل حليف للقّوّات الانعزالية ولعصابات التقدمي وكأنهم لا يعلموا من غدر ببيروت...لو كان لبيروت فماً لبصقت في وجه الحريريون..ابّاً وابناً.ثلاث وعشرون عاماَ في الغربة ولم انسى غدرهم.اصبحت في منتصف الأربيعنات ولكن عندما ابو شاكر يدعوا ابناؤه الأوفياء فيا بيروت انني قادم..ما اُخِذَ منّا بالقّوة سنسترده إن شاء الله بالقّوة

  5. تحية ثورية ناصرية

    الأخوات والإخوة

    بعد استهداف القوات الصهيونية لمنطقة القيادة في الحركة، تم نقل اجهزة البث الإحتياطية والمواد الإذاعية الى مبنى قرب جسر الكولا. وعند اقتحام القوات الصهيونية لبيروت، تم نقل بعض الأجهزة الأخرى. وبقيت الأجهزة الإحتياطية في مكانها. ما تم سلبه او تخريبه كان له تأثير بسيط اقتصر على مدى الإرسال ونوعية استقبال الأخبار من الوكالات قبل نشرها.

    في آذار 1984 تم استهداف مؤسساتنا من قبل الحزب التقدمي الذي نقل اهم الأجهزة وتم استخدام بعضها في اذاعة الجبل. وفي نفس الشهر اعيد بث اذاعة الحركة من خلال استخدام الأجهزة المتبقية والأجهزة الإحتياطية. وتمت عملية تأهيل الإذاعة باحدث وسائل البث التي يصعب التشويش عليها والتي لا يلزمها الكثير من الصيانة

    في نيسان تمت عملية السلب الأخيرة وتم استخدام بعض الأجهزة في تحديث اجهزة اذاعة الجبل وحافظت حركة امل على بعضها كما وضعت يدها على كل ما امكن نقله من اجهزة البث التلفزيوني واتلفت ما تبقى من اجهزة اخرى ، كما اتلفت معظم ارشيف صوت لبنان العربي والمواد الصوتية. اما الأجهزة الأقدم فتم استخدامها من خلال إذاعة رابطة الشغيلة لفترة وجيزة

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى جميع الاخوة المرابطون
    احب ان احيي فيكم هذه الروح الثورية التي ما زالت على العهد والوعد
    أتوجه إلى قيادة الحركة بالتحية وأطلب منهم انهاء هذه المعاناة بأقرب فرصة
    لا يسعنا إلا أن نغضب ونحن نرى بأم العين كيف يسلب تاريخنا النضالي وينتحل من قبل الغير
    وكأن قوات المرابطون لم تكن موجودة في يوم من الأيام
    لا لن نقبل ولن نستكين

  7. مرابط مغترب says:

    لقد كان قرار الغدر بالمرابطون على صلة بقرار مصادرة القرار الفلسطيني المستقل وذالك بسبب العلاقة المتينة و التاريخية التي كانت تربط بين القيادة الفلسطينية (ابو عمار رحمه الله) و المرابطون (ابو شاكر نصره الله). و بما ان المرابطون لن يسكتوا على مهاجمة المخيمات فكان قرار الغدر بهم حتى لا يجد الفلسطينيون معين. عاشت فلسطين و اللف تحية للمرابطون.

  8. غير معرف says:

    إذا هيك توضحت الرؤية بس بالنسبي للأخ العزيز مرابط مغترب أظن أن أبو عمار لن يرحمه الله لأن الأيام اثبتت وستثبت أنه باع القضية وتعامل وعندما إستفاق ضميره الذي غاب طويلاً تم تسميمه لأن ورقته احترقت عند الصهاينة وأكبر دليل سياسة محمود عباس خلفه أتى إلى السلطة لأن الصهاينة رأو فيه المؤهلات صحيح أن القضية الفلسطينيه قضية محقة وعادلة لكن سياسة أبو عمار ومنظمة التخريب هي من جلبت الحرب للبنان لم تكن منظمة التحرير منظمة مقاومة كانت منظمة اتجار مخدرات وسلاح وممارسات فاجرة بحق اللبنانيين مسلمين ومسيحيين بدلاً من إحتضان والإحسان للجنوبيين الذين استضافوهم في ارضهم عاثوا فساداً في الجنوب وذقنا الويلات كما أذقتنا ايها الصهاينة بمعنى آخر كما فعل بكم الحزب الشيوعي وغيره وأظن لو أن المرابطون التي نحترم لم تكن في خدمة منظمة التحرير ظناً منها أنها تدعم القضية لما تمت تصفيتها وهنا أنا لا ادعم قرار التصفية بتاتاً

  9. غير معرف says:

    تحيه ثوريه و يعد،
    أن دم الغدر و العماله يجري في عروقهم، ليس لديهم حس الوفاء لمن وقف بجانبهم عندما كانوا موضوع تصفيه، و لكن دعنا من الوقوف عند هذا الامر و الخوض في التسلسل التأّمري: منذ عدم نجاح العدو الصهيوني من تصفيتنا و ترحيلنا عن أرضنا بيروت (1982) و ذلك بتاّمر اليمين اللبناني و الرجعيه العربيه الداعمه لمشاريع تصفيه الثوره الفلسطينيه المسلحه و من يناصرها تمهيدا لتنفيذ مشاريع الصلح الاستسلامي مع العدو الصهيوني، و كذلك يجب ان لا ننسى الدور الاساسي الذي لعبه النظام السوري و نهجه المتبع في ذلك الحين لتصفيه و مصادره القرار السياسي الاسقلالي لكافه القوي على الساحه اللبنانيه من فلسطينيه و لبنانيه... لنصل الى 6 شباط حيث قوات المرابطون سيطروا على المواقع الاساسيه في بيروت بعد دحر جيش أمين الجميل... و لكن سيطره قوات المرابطون أتت من خارج المخطط الذي وضع من قبل الاداره السوريه لاعوانهم في بيروت من أمل الشعوبيه و الحزب التقدمي درزي... ان عوده المرابطون بقوه عسكريه تغير المعادله و تفرض واقع جديد يصعب التعامل معه و ذلك لتمسك المرابطون و أبو شاكر باستقلاليه القرار و حمايه الثوره و الشعب الفلسطيني في المخيمات... و رفض المرابطون مشاريع التسويه في المنطقه على حساب مصالح الامه، مشروع التسويه الذي يمثل اداته التنفيذيه رفيق الحريري و المرتزقه الذين يمولهم... على كل حال تم تفعيل و بشكل سريع مخطط التصفيه الذي بدءه العدو الصهيوني و من ثم حيش امين الجميل مرورا بوليد جنبلاط (21&22 أذار) الي ان نصل الى الغدر من نبيه بري و دخول المراقبين السورين و من ثم جيشهم و كانت قد استانفت موجه الاعتقالات و التنكيل في حق كوادرنا وزجهم في المعتقلات في سوريه و لبنان و بعد تصفيه قواعدنا العسكريه العلنيه و تطويق مواقع قواتنا اعطي الاذن لحركه امل لضرب المخيمات الفلسطينيه و تصفيه الثوره... و الجميع يعلم ماذا كان دور اللواء السادس من تدمير ممنهج للمخيمات الفلسطينيه و دور الملازم مصطفى حمدان الذي يدفعنا للتسائل ماذا سيكون موقعه التالي من التبعيه و لمن!!؟؟

  10. غير معرف says:

    أن الموضوع اكبر بكثير مما يرد من مداخلات، و يجب معرفه حثيات الجيوبلتكس للمنطقه و توزيع القوى في المنطقه و في لبنان، بعد الاجتياح الصهيوني للبنان و أحتلال اول عاصمه عربيه من دون تفعيل المعاهده الدفاعيه بين الدول العربيه و الموافقه الضمنيه للدول العربيه لتصفيه المقاومه المسلحه الشريفه من قبل الجيش الصهيوني و لتصفيه و القضاء على البيئه الحاضنه للثوره الفلسطينيه في لبنان و خاصه في بيروت المتمثله في المرابطون كونهم الفصيل المنظم و القادر على الدفاع عن قضايا الامه... أن قرار التصفيه يدخل من ضمن لعبه الامم و ليس قرار يندرج من قبل لاعبين صغار كأمل والحزب الاشتراكي و عرابهم السوري، انهم ليسوا إلا أدوات تنفيذيه و يعدون مرتزقه لانهم يوجهون سلاحهم للابتزاز و الغدر و لا يعرفون معنى الوفاء و العزه...

  11. غير معرف says:

    أيها الاخوه، أن العمل ليس بالتمني وليس بالتنظير و ليس باسترجاع احداث من الماضي (الا لاخذ العبر)، وإنما بالعمل على كل الصعد لاعاده تشكيل وتنظيم جمهورنا و شعبنا لتقيم المسار و العوده الى العمل السياسي المنهجي الذي يتمحور او ينطلق من "ما أخذ بالقوه لا يسترد بغير القوه" لنشكل قوة ضغط على كلّ الأطرف لوقف عمليه أستباحه حقوق اهلنا في بيروت من كافه الاطراف، و لمنع المتاجره بتضحيات شعبنا و جرهم لمواجهات جانبيه عقيمه لا تخدم الا مشاريع تصفيه المقاومه العربيه المسلحه...

  12. غير معرف says:

    تحيه ثوريه و بعد، أن الغضب ليس من المفروض أن يصب على من تطاول و تجرء على الاعتداء على بيروت و أهلها أو أن يتم تنفيس الغضب عبر العوده الى ذكر الاطلال الغابره أو التكلم عبر مكبرات الصوت لإحداث ضوضاء ما تلبس أن تزول، أنما يجب الدعوه و العمل بكل حزم و إيمان لعوده الاخ القائد العام (أبو ِشاكر) الى قياده أهلنا فى بيروت من أجل وضع الحد لأستمرار المرتزقه و أشباه الرجال في الأمعان في تزوير تاريخ بيروت البطولي و صمود أهلها الصبورين و تجير دماء شهدائنا لخدمه المخطط الصهيوني الاستعماري المتجدد.
    من العار أن نكون عاجزين عن إحداث التغير، نعم يجب أن تقال، لا حول لنا و لا قوه... الا التفوه ببعض الكتابات عبر أثير مكتوم... أن زمن ما أخذ بالقوه لا يسترد بغير القوه لن يعود بالحياد السلبي الذي تمنهج عليه أسلوب الرد على كل متطاول و قح... بعد خروج الاخ ابو شاكر من بيروت...

  13. أيها الأخوة
    السلام عليكم
    لا أعلم الى من أوجه كلامي فسأوجهه لكم جميعا
    أقدر شعوركم واحساسكم بالقهر ولكن من هنا يبدأ الحل
    أجل علينا أن نعترف بأن ما حدث كان حدثا كبيرا وقد تكالبت على تنفيذه فوى لم يسبق لها أن اجتمعت كمثل تلك الأيام المقيتة
    على كل شخص منا أن يبدأ التغيير بنفسه بعائلته بمحيطه
    بإذن الله تعالى سيذل كل من اعتدى على بيروت
    بيروت لن ترضى ان تبقى مستباحة
    لم أكن أظن أنني سأرى هذا الموفع في يوم من الأيام وها نحن الآن ها هنا
    علينا أن نوجه أسمى التحيات للمشرفين على الدائرة الاعلامية فلقد تحسن الموقع بشكل ملموس
    أخواني ألف سلام لكم

  14. Unknown says:

    اخوتي منهم من استشهد ومنهم من ينتظر وما بدلو تبديل. هؤلاء مرتظقة جاوؤ من فارس يكرهون الاسلام والعروبه

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة