Advertise

 
الثلاثاء، 17 أبريل 2012

اسرى فلسطين يبدأون أكبر إضراب عن الطعام الثلاثاء

0 comments

يبدأ يوم الثلاثاء، أكبر إضراب جماعي عن الطعام ينفذه مئات السجناء الفلسطينيين، ويعد الأضخم من نوعه في تاريخ السجون الصهيونية .


وكان وزير "الأسرى والمحررين" الفلسطيني عيسى قراقع، أعلن أن نحو 1600 أسير يبدأون بخوض إضراب مفتوح عن الطعام يوم 17 أبريل/نيسان الجاري.


يوم الأسير الفلسطيني وحمة الإمعاء الخاوية
ودعا، قراقع كافة الفصائل الوطنية والإسلامية داخل السجون إلى "توحيد الموقف والبرنامج النضالي واختيار الوقت الملائم لهم لإعلان خطوتهم،" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطسنية الرسمية.


وحذر قراقع من أن "انقسام الحركة الأسيرة وعدم توافقها على برنامج نضالي سيعطي مجالا لإدارة سجون الاحتلال للانقضاض على خطوتهم وإفشالها دون تحقيق أي نتائج."


وقال إن "الوضع داخل السجون أصبح صعبا للغاية وخطيرا جدا، وإن حكومة إسرائيل قد اتخذت الأسرى عنوانا للانتقام من الشعب الفلسطيني ومن القيادة الفلسطينية، وهذا يتطلب عدم الاختلاف لمواجهة هذه التحديات التي يتعرض لها الأسرى."


وأعلن الوزير أن برنامج فعاليات شعبي وجماهيري سينطلق لمناسبة "يوم الأسير،" وستجري "إضاءة شعلة الحرية لهذا العام في بلدة عرابة في محافظة جنين يوم 16 أبريل/نيسان على شرف أقدم الأسرى في السجون كريم يونس والأسيرة لينا جربوني وعلى شرف الأسير خضر عدنان الذي خاض أطول إضراب مفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال."

وكانت لجنة شكلتها دولة المغتصبات برئاسة اسحاق جباي وهو مسؤول سابق في مصلحة السجون، زارت السجون والتقت مع ممثلي السجناء واستمعت إلى مطالبهم، وهي بصدد إعطاء ردود على هذه المطالب خلال أسبوع.


وقالت الوكالة إن أبرز مطالب السجناء هي "إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، وإعادة التعليم الجامعي والتوجيهي، ووقف الاعتداءات والاقتحامات لغرف وأقسام الأسرى، والسماح بالزيارات العائلية وخاصة لأسرى قطاع غزة."

كما شملت المطالب "تحسين العلاج الطبي للأسرى المرضى، ووقف سياسة التفتيش والإذلال لأهالي الأسرى خلال الزيارات على الحواجز، والسماح بإدخال الكتب والصحف والمجالات، ووقف العقوبات الفردية والجماعية بحق الأسرى،" بحسب الوكالة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة