Advertise

 
السبت، 9 يناير 2010

الاحتلال ينوي التخلُّص من 50 ألف مقدسي خارج جدار الفصل العنصري

0 comments
كشفت صحيفة "هاآرتس" العبرية عن نية بلدية الاحتلال الصهيوني في القدس التخلُّص من 50 ألف مقدسي فلسطيني من سكان القدس، ويحملون البطاقات الشخصية الزرقاء.

ونقلت الصحيفة ليوم السبت (9-1-2010م) عن المسؤول عن شرقي القدس المحتلة في بلدية الاحتلال "ياكير سيغيف" قوله: "إن الفلسطينيين الساكنين في محيط القدس خارج جدار الفصل توقَّفوا عن كونهم جزءًا من سكانها".

وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء المقدسيِّين -الذين يصنِّفهم سيغيف بأنهم "توقفوا عن كونهم مقدسيين" وهم خارج نطاق اهتمام بلدية القدس- يعيشون ظروفً صعبةً جدًّا؛ حيث توقفت بلدية الاحتلال ومؤسساتها الخدمية المختلفة بصورة شبه نهائية عن الدخول إلى هذه المناطق وتقديم الخدمات اللازمة لهم، بينما يحظر على السلطة الوطنية دخول محيط القدس لتقديم أي خدمات لهم.

ووفقًا لهذه التصريحات فإن الوضع القائم على الأرض أصبح وضعًا نهائيًّا غير قابل للتغيير، وهذا يثبت أن القرار بإقامة جدار الفصل العنصري اتُّخذ بناءً على دوافع سياسية ديموغرافية وليس فقط أمنية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة